صحة

هل القرفة تساعد على الحمل | كيفية شرب القرفة لتنشيط المبايض والمساعدة على الحمل 

هل القرفة تساعد على الحمل

تعد القرفة أحد أشهر البهارات التي تستخدم في كافة مطابخ العالم لا سيما المطبخ الآسيوي وبلاد الكاريبي، وقد استخدمت القرفة في الطب البديل من أجل القضاء على التهابات الحلق والقضاء على السعال والتخلص من آلام الدورة الشهرية، لكن هل القرفة تساعد على الحمل وما هي فوائدها للرحم والمبايض هذا ما سوف نجيب عنه من خلال السطور القادمة.

هل القرفة تساعد على الحمل ؟

القرفة تعد من المشروبات المفيدة للسيدة بعيدًا عن فترة الحمل، أما عن هل القرفة تساعد على الحمل فالإجابة نعم وذلك من خلال الدراسات والأبحاث التي أشارت إلى أنها تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة للسيدة بالإضافة إلى أنها تساعد في تنشيط التبويض، ومن بين فوائد القرفة للرحم والمبايض ما يلي:

  • تناول مشروب القرفة يساعد في تحسين جودة البويضات لدى السيدة لوجود مركب الفلافونيدات بها ومضادات الأكسدة.
  • تعد القرفة من المشروبات المفيدة للسيدة التي تعاني من متلازمة تكيس المبايض، فهي تحسن كثيرًا من الأعراض التي تصاحب المتلازمة وتعزز من استجابة الخلايا للأنسولين.
  • تناول القرفة يساعد في زيادة انقباضات الرحم خلال فترة الدورة الشهرية مما يساعد في التخلص من الدماء الفاسدة.
  • مشروب الحلبة يعد من المشروبات المفيدة للسيدة من أجل المساعدة في تنظيم موعد الدورة الشهرية بالإضافة إلى تسكين الألم والقضاء على الإرهاق والقلق وغيرهم من الأعراض التي تصاحب فترة متلازمة الحيض.
  • تناول القرفة يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون ويعزز من عملية التمثيل الغذائي مما يحرق الدهون ويقضي على السمنة والتي تعد من الأسباب التي تؤخر الحمل.

إقرأ ايضا : هل وضع زيت الزيتون في المهبل يساعد على الحمل

  • تحتوي القرفة على بعض المركبات التي تزيد من هرمونات الانوثة وترفع من هرمون الاستراديول أحد أهم الهرمونات التي تزيد من نضج البويضة.
  • تساعد في تنشيط الطحال مما يحسن كثيرًا من مستوى السكر بالدم، بالتالي تزيد فرص السيدة في الحمل حيث أن هناك علاقة ما بين ارتفاع السكر وبين ضعف التبويض لدى السيدات.

كيفية شرب القرفه لتنشيط المبايض والمساعدة على الحمل

بعد أن أجبنا على سؤال هل القرفة تساعد على الحمل سوف نتعرف على كيفية تحضير مشروب القرفة لتنشيط المبيض:

  1. يمكنك تناول شاي القرفة وذلك عن طريق وضع ملعقة من القرفة في كوب من الماء وإضافة العسل إليه من أجل تحليته، كذلك يمكن استبدال الماء باللبن وذلك من أجل تعزيز الاستفادة.
  2. يمكن أن يتم صنع أقراص من القرفة والزنجبيل والعسل ويتم تناولها مرتين في اليوم.
  3. يمكنك استخدام القرفة الخشبية فهي مفيدة بصورة كبيرة من أجل تنشيط المبايض حيث أن المواد الفعالة بها أكثر.
  4. اضافة القرفة كنوع من أنواع التوابل إلى العديد من الأكلات والحلويات الشرقية فهي تضيف إليها نكهة مميزة، لكن يجب عدم الإفراط في استخدامها وتناولها خلال اليوم الواحد.
السابق
فوائد زيت الزنجبيل للتنحيف | تعرفي على افضل وصفات الزنجبيل للتخسيس السريع 
التالي
غسول الزنجبيل للمهبل | تعرفي على كيفية تحضير غسول الزنجبيل للمهبل 

اترك تعليقاً