صحة

علاج تورم الركبة بالاعشاب |تعرف على علاج تورم الركبة بالاعشاب

علاج تورم الركبة بالاعشاب

يعاني الكثيرين منا من مشاكل الركبة والتهاب المفاصل والتي تؤدي لحدوث تورم الركبة، لذلك يتم البحث عن علاج تورم الركبة بالاعشاب لاسيما بعد تجربة الكثير من الأدوية، يوجد العديد من الأعشاب التي تحتوي على مواد وخصائص مضادة للالتهابات مما يسكن الألم ويساعد في علاج التورم وسوف نتعرف أكثر على هذه الأعشاب من خلال هذا المقال.

علاج تورم الركبة بالاعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي أثبتت الدراسات والأبحاث فوائدها في علاج تورم الركبة بالاعشاب ومن بينها ما يلي:

1- عشبة الألوفيرا

تعد الألوفيرا أو لب الصبار من الأعشاب الهامة التي تساعد في تسكين الألم وعلاج الجروح والتخفيف من تورم الركبة.

فقط كل ما عليك هو وضع كمية من الألوفيرا بصورة موضعية على الركبة وتترك طوال الليل.

2- البخور الهندي

يتم استخراجه من صمغ أشجار البوسلويا الأصلية ويدخل في الكثير من وصفات الطب البديل لاسيما التهابات المفاصل.

تساعد عشبة البخور الهندي في مهاجمة العديد من أمراض المناعة الذاتية التي تسبب الآلم وتورم الركبة.

3- عشبة مخلب القط

هي أحد الأعشاب التي تم تجربتها بكثرة خلال السنوات الماضية من أجل علاج التهاب المفاصل وخشونة الركبة، وقد أثبتت النتائج فاعليتها في تقليل التورم وتسكين الألم بالإضافة إلى زيادة قوة الجهاز المناعي.

4- خل التفاح

يساعد خل التفاح في تخفيف تورم الركبة بفاعلية كبيرة، فقد أشارت العديد من المصادر الطبية إلى أن خل التفاح يحتوي على العديد من المركبات التي تخفف من التهاب المفاصل ويعمل على تسكين الألم والقضاء على التورم.

اقرا ايضا | طريقة استخدام اللبان الذكر للمفاصل | تخلص من التهابات المفاصل نهائيا

5- الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين الفعالة التي تقاوم الالتهابات وتساعد في تسكين الألم، يمكنك إضافة الكركم إلى كوب من اللبن أو عمل عجينة دافئة من الكركم ووضعها على الركبة لسحب الالم وتخفيف الورم.

6- الريحان

طالما قد تم استخدام الريحان من أجل تخفيف الألم المرتبط بالتهاب المفاصل، يمكنك الحصول على عصارة الريحان وإضافة الكركم أو الزنجبيل إليها كلاهما له نفس الخصائص وتدليك منطقة الركبة بهذا المزيج.

علاج تورم الركبه بصورة منزلية

هناك العديد من الطرق والوسائل العلاجية التي يمكنك القيام بها في المنزل من أجل تخفيف تورم الركبة، لكن يجب العلم أن كافة العلاجات المنزلية هي وسائل لتخفيف الألم ولابد من استشارة الطبيب لمعرفة السبب الطبي وراء تورم الركبة ومن بين هذه الوسائل ما يلي:

  1. احصلي على قدر من الراحة مع تجنب حمل أي من الأشياء الثقيلة وتخفيف الحمل على الركبة لمدة 24 ساعة على الأقل.
  2. يمكنك استخدام كمادات الثلج وتدليك الركبة بها لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ست مرات في اليوم، وسوف تلاحظ زوال تورم الركبة بصورة ملحوظة لكن يجب لف الثلج في شاش وعدم وضعه على الركبة بصورة مباشرة.
  3. رفع الساق يساعد في تقليل تدفق الدم إلى الركبة المصابة مما يقلل من الالتهاب وعليك التأكد من أن مستوى الركبة فوق مستوى القلب.
  4. التبديل الحراري وذلك بعد الاستمرار على كمادات الثلج لمدة 72 ساعة، خذ حمام دافئ ومن ثم يتم لف منشفة حارة على الركبة عدة مرات في اليوم.
  5. ممارسة تمارين الركبة من أجل الحفاظ على قوة الركبة وذلك كإجراء وقائي من التورم ويمكنك ممارسة السباحة أو التمارين المائية.
السابق
طريقة استخدام عشبة القرض لتضييق المهبل | ماهى طريقة استخدام عشبة القرض لتضييق المهبل 
التالي
فوائد الحبق للرحم | تعرفى على كيفية استخدام الحبق للرحم ؟

اترك تعليقاً