صحة

ما هو علاج النقرس بالاعشاب | تعرف على افضل اعشاب لعلاج النقرس

ما هو علاج النقرس بالاعشاب

يعتبر النقرس واحدا من الأمراض التي يعاني عدد كبير من الأشخاص، فهو أحد أشكال التهابات المفاصل والذي يحدث نتيجة لتراكم حمض اليوريك حول المفاصل في الجسم مما يؤدي إلى إصابتها بالالتهاب، وقد يؤدي الإهمال في علاجه إلى تطور الحالة والإصابة بالتهاب مزمن في المفاصل، وتعتبر الأعشاب واحدة من الحلول التي قد تساهم في التغلب على النقرس، وسوف نعرض لكم من خلال المقال ما هو علاج النقرس بالاعشاب فتابعونا.

ماهو علاج النقرس بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في علاج النقرس من أهمها:

  • الزنجبيل

يمتاز الزنجبيل باحتوائه على بعض الخصائص المضادة للالتهاب والتي تقلل من الألم والتورمات، بالإضافة إلى أنه يساعد الجسم على التعرق مما يساهم في التخلص من حمض اليوريك، وللاستفادة من فوائد الزنجبيل يفضل أن يتم شربه مغليا وشرب نصف كوب صباحا والنصف الآخر مساءا.

  • الكركم

يحتوي الكركم على كمية كبيرة من مضادات الالتهاب ولذلك فهو يعتبر أحد العلاجات الفعالة لعلاج النقرس، كما أنه يعمل على تقليل نشاط أحد إنزيمات الجسم التي تقوم بإنتاج حمض اليوريك، ويمكن شربه مع اللبن الدافيء.

إقرأ ايضاً : علاج القاوت بالاعشاب | تخلص من مرض النقرس والتهاب المفاصل نهائيا بافضل الاعشاب المجربة

  • زيت الخروع

يمكن أن يتم الاستفادة من زيت الخروع في علاج النقرس عن طريق تدليك المناطق الملتهبة به، حيث يعمل على تفكيك حمض اليوريك الموجود حول المفصل وتقليل الضغط الموجود عليه.

 

في الختام نكون قد أجبنا على السؤال الذي يتوارد إلى أذهان الكثيرين ما هو علاج النقرس بالاعشاب وأهم الأعشاب التي يتم استخدامها.

السابق
كيف تصنع زيت لبان الذكر في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة
التالي
هل الزنجبيل يرفع السكر | تعرف على تاثير الزنجبيل على مرضى السكر

اترك تعليقاً