صحة

فوائد البصل للمعدة والقولون | ماهى فوائد البصل للمعدة والقولون وكيف يمكن استخدامه ؟

فوائد البصل للمعدة والقولون

يعد البصل من أفضل أنواع النباتات والخضروات التي تحتوي على الكثير من المعادن ومضادات الأكسدة، لذلك له الكثير من الفوائد الصحية المتعددة من بينها رفع الجهاز المناعي وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض، لكن ما هي فوائد البصل للمعدة والقولون هذا ما سوف نجيبك عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

ما هي القيم الغذائية في البصل

البصل هو أحد أنواع النباتات التي تنتمي إلى عائلة الآليوم والتي تشمل الثوم والكرات، وهي عبارة عن مجموعة من الخضروات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات ومركبات النباتات التي تعزز الصحة ومن بين القيم الغذائية في البصل ما يلي:

14.9 جرام من الكربوهيدرات. 0.16 جرام من الدهون. 0 جرام من الكوليسترول. 2.72 جرام من الألياف. 6.78 جرام من السكر. 1.76 جرام من البروتين. فيتامين سي وفيتامين ب6.

فوائد البصل للمعدة والقولون

يعد البصل من الأطعمة الرئيسية ذات الفوائد المتعددة ومن بين فوائد البصل للمعدة والقولون ما يلي:

  1. يحتوي البصل على العديد من المركبات ومضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من مرض السرطان لاسيما سرطان المعدة والقولون.
  2. البصل هو أحد المصادر الهامة للحصول على الألياف وحمض البروبيوتيك لذلك هو غذاء مثالي من أجل الحفاظ على صحة الأمعاء.

اقرا ايضا | هل البصل يسبب الغازات | تعرف على أنواع الأطعمة التي تتسبب في تكوين الغازات

  1. يساعد البصل في العمل على تحسين نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى معادلة نسبة الانسولين لذلك هو من الأغذية الهامة جدًا لمرضى السكري.

فوائد البصل للجسم

البصل هو أحد الأطعمة الهامة جدًا للجسم وذلك لأنه يحتوي على العديد من القيم الغذائية السابق التعرف عليها ومن بين فوائده ما يلي:

  1. يحتوي البصل على مركب الخروم والتي أشارت الدراسات والأبحاث إلى فائدته في تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، مما يحمي من التعرض إلى الأزمات القلبية وارتفاع ضغط الدم.
  2. يعمل البصل على رفع وتقوية الجهاز المناعي فقد استخدام كمضاد حيوي منذ الآف السنوات، كما أنه يساعد في القضاء على العديد من أنواع الفيروسات مما يقلل من فرص الإصابة بالزكام وعدوى الجهاز التنفسي ويعمل على التقليل من حدة الربو وطرد البلغم.
  3. يساعد تناول البصل في إنقاص الوزن ومحاربة السمنة حيث أنه من الخضروات التي تحفز من توليد الحرارة في الجسم مما يعمل على حرق الدهون ومنع تكوين الخلايا الدهنية في الجسم.
السابق
فوائد البصل مع العسل للرجال | تعرف على كيفية تناول البصل مع العسل للرجال 
التالي
أضرار البصل للحامل في الشهر الأول | ما هي اضرار البصل للحامل في الشهر الأول 

اترك تعليقاً