صحة

كيفية استخدام الكمون للاجهاض | ما هي فوائد وأضرار الكمون المغلي للحامل

كيفية استخدام الكمون للاجهاض

كيفية استخدام الكمون للاجهاض وما هي فوائد وأضرار الكمون المغلي للجسم بصورة عامة والحامل بصورة خاصة، يعد الكمون من أكثر أنواع البهارات التي تدخل في الكثير من الأكلات نظرًا طعمه ورائحته المميزة، كما أنه يتم تناوله كمشروب من أجل تحسين الهضم والقضاء على المغص وطرد الغازات، سوف نتعرف أكثر عن الكمون وكيفية استخدامه من خلال هذا المقال.

كيفية استخدام الكمون للاجهاض

لم تشر أي من الأبحاث أو الدراسات عن كيفية استخدام الكمون للاجهاض، لكن يعد الكمون من الأعشاب التي قد تساعد في زيادة فرص التعرض للإجهاض.

يعد الكمون من الأعشاب التي تحفز على الإجهاض فهو يعمل على فتح الرحم وزيادة التقلصات مما يؤدي إلى طرد الأجنة خاصة في بداية الحمل.

لذلك يحذر استخدام كميات كبيرة منه من قبل الحوامل، ويجب استخدامه كنوع من أنواع التوابل بكميات محدودة للغاية وعدم تناوله مشروب.

ما هي فوائد وأضرار الكمون للصحة العامة

بالرغم من أن الكمون يعد من التوابل المفيدة للجسم إلا أن له بعض الأضرار المحتملة ومن بينها:

  1. مانع حمل طبيعي للرجال حيث أن الدراسات أشارت إلى أن الكمون يعمل على تثبيط إنتاج هرمون الذكورة ويقلل من الخصوبة عند الرجال.
  2. قد يؤدي إلى تحفيز الإصابة بسرطان الكبد، لذلك أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن تناول الكمون من قبل مرضى الكبد يشكل خطورة عليهم.
  3. قد يتفاعل معغ العديد من الأدوية  لذلك إذا كنت تتناول أي من الأدوية التي تعالج الكبد أو الكلى او هشاشة العظام أو السل ومرض السكري يحذر من شرب الكمون أو الإفراط في استخدامه.
  4. الإصابة بغزارة الدورة الشهرية عند السيدات مما قد يؤدي إلى الإصابة بالنزيف لذلك يحذر تناوله بكثرة خلال فترة الدورة الشهرية.
  5. يجب عليك التوقف عن تناول الكمون إذا كنت مقبل على العمليات الجراحية حيث أن له تأثير سلبي على مستوى السكري بالدم.

اقرا ايضا | هل الكمون يحرق الدهون | كيفية استخدام الكمون من أجل إنقاص الوزن 

  1. لا يجب تناول مغلي الكمون من قبل مرضى السكري من النوع الثاني، حتى لا يؤدي إلى الإصابة بالهبوط الحاد فهو يشكل العديد من المخاطر الصحية.
  2. الإصابة بالحساسية من الكمون والإصابة بعسر الهضم والتجشؤ المفرط وذلك في حالة تناوله بكميات كبيرة.
  3. الإصابة بالإدمان وقد يكون أثر جانبي نادر للغاية، لكن تناول بذور الكمون بكميات كبيرة قد يؤدي إلى تخدير الجسم وعدم القدرة على التفكير بوضوح.
  4. خفض مستوى الحليب بالنسبة للسيدات المرضعات.
السابق
القرفة لفتح الرحم | تعرفى معنا على فوائد القرفه وكيفيه تسهيل الولادة الطبيعية
التالي
فوائد الزعتر للامساك | ما هي فوائد الزعتر للإمساك وما كيفية استخدامه

اترك تعليقاً