صحة

القرفة لفتح الرحم | تعرفى معنا على فوائد القرفه وكيفيه تسهيل الولادة الطبيعية

القرفة لفتح الرحم

وصول السيدة إلى الشهر التاسع من الحمل يعني أنها قد وصلت إلى المحطة الأخيرة في مشوار الحمل المرهق، وقد بات يفصلك عن حضن جنينك ايام قليلة، لذلك تبدأ السيدة في التفكير بكيفية تسهيل الولادة الطبيعية وما هي المشروبات التي تساعد في فتح الرحم، لذلك سوف نتعرف على أهم هذه المشروبات وبالأخص القرفة لفتح الرحم وكيفية تناولها فتابعو معي.

فوائد القرفة لفتح الرحم

قد أشارت الأبحاث وقد أكد اطباء النساء والتوليد أن القرفة لها دورًا كبيرًا في العمل على تسهيل الولادة الطبيعية، حيث أنها من الأعشاب التي تعمل على قبض الرحم مما يسهل من فتحه.

كذلك تناول كوب من القرفة المحلى بعسل النحل هام ايضًا من أجل القضاء على التوتر والتشنج الذي يصيب السيدة قبل الولادة، كما أنه من المشروبات التي تعزز من الطلق.

احتساء كوب الحليب بالقرفة يساعد في العمل على تنشيط الرحم ويسهل من الولادة الطبيعية حيث أن القرفة تحتوي على مواد تعمل على تسكين الألم.

كيفية تناول القرفة لفتح الرحم

يمكنك تناول القرفة بالطرق التالية من أجل فتح الرحم:

  • تناولي كوب من القرفة المحلاة بالعسل الطبيعي من أجل زيادة الطلق والمساعدة في فتح عنق الرحم.
  • تناول مشروب القرفة بالحليب هام من أجل تعزيز الطلق وذلك عن طريق إضافة ملعقة من القرفة إلى كوب من الحليب كامل الدسم.

أهم المشروبات التي تفتح الرحم وتسهل الولادة الطبيعية

هناك العديد من المشروبات التي أثبتت الدراسات مدى فاعليتها في فتح الرحم ومن بينها:

شاي ورق التوت: يعد شاي ورق التوت من أحد المشروبات التي تعمل على توسيع عنق الرحم، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من شاي ورق التوت بعد الوصول للأسبوع الثالث والثلاثين من الحمل، خاصة إذا كان وضعك الصحي يدل على الولادة الطبيعية.

اقرا ايضا | هل القرفة تفتح الرحم في الشهر التاسع | تعرفي على كيفية تسهيل عملية الولادة بطرق طبيعية ومجربة

عشبة الميرمية: تناول كوب من عشبة الميرامية في الأسابيع الأخيرة من الحمل يخفف من آلام المفاصل والعضلات، ويقلل من التوتر والقلق الذي يرافق الأسابيع الأخيرة من الحمل بالإضافة إلى أنه يساعد في فتح الرحم.

اليانسون: اليانسون ايضًا من الأعشاب التي تزيد من قوة الطلق وتعمل على تسهيل الولادة بالإضافة إلى تهدئة الاعصاب والشعور بالاسترخاء.

السابق
اوقات شرب الشمر | ما هي افضل اوقات شرب الشمر ما هي القيم الغذائية في الشمر 
التالي
كيفية استخدام الكمون للاجهاض | ما هي فوائد وأضرار الكمون المغلي للحامل

اترك تعليقاً