صحة

عشبة النيم لمنع الحمل |كيفية استخدام عشبة النيم لمنع الحمل ؟

عشبة النيم لمنع الحمل

عشبة النيم هي أحد الأعشاب الطبيعية الغنية بالفوائد، فقد وصفت عشبة النيم أنها بمثابة صيدلية متكاملة لعلاج الكثير من المشكلات الصحية بالإضافة إلى فوائده التجميلية، وقد استخدمت العشبة قديمًا من أجل منع الحمل بصورة طبيعية وذلك على حسب ما نشر في الطب البديل، لذلك سوف نتعرف على كيفية استخدام عشبة النيم لمنع الحمل وفوائدها من خلال هذا المقال.

ما هي فوائد عشبة النيم لمنع الحمل

  1. عشبة النيم أو الأرجواني الهندي هي أحد أنواع الأعشاب التي استخدمت على نطاق واسع من أجل منع الحمل سواء للسيدات أو الرجال بصورة عامة.
  2. حيث أن الدراسات قد أشارت إلى فاعلية العشبة في العمل على قتل الحيوانات المنوية، لذلك حقن كمية قليلة من زيت النيم في الرحم قد يؤدي إلى منع الحمل لدى السيدات لمدة عام.
  3. حيث أنها تمنع الخصوبة بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى حدوث تغيرات كبيرة في عمل الدورة الشهرية  وتؤدي إلى خلل في عمل المبايض.
  4. فقد أشار الباحثون إلى أن زيت النيم يبطئ من حركة الحيوانات المنوية يعيق من قدرتها على الوصول للرحم وكما أنه يقتها في خلال 30 ثانية.
  5. تناول أقراص ورق النيم من قبل الرجال سواء على هيئة كبسولات من الصيدلية أو تناول العشبة يؤثر على مستوى الخصوبة ويقلل من إنتاج الحيوانات المنوية، لكنه لا يؤثر على الرغبة الجنسية.

لكن قد أشار الأطباء إلى ضرورة إتباع الطرق العلمية لمنع الحمل، حيث أن الأعشاب قد لا تكون خيار آمن للجميع، كما أنها قد تتفاعل مع بعض الأدوية وقد تؤدي إلى بعض الآثار الجانبية الغير مستحبة.

كذلك إذا كنت حامل واستخدمت العشبة بالخطأ فأنها قد تسبب الكثير من الأضرار على الصحة العامة بالإضافة إلى أنها قد تؤدي إلى تشوهات الأجنة.

كيفية استخدام عشبة النيم لمنع الحمل

يمكنك استخدام عشبة النيم لمنع الحمل بالطرق الآتية:

  • تناولها على هيئة كبسولات فهي متوفرة في الصيدليات.
  • تناول منقوع بذور النيم بصورة يومية ويمكن أن يتم مزج ملعقة من البذور مع العسل الطبيعي وتناولها.
  • وضع زيت النيم على كوب من الماء وتناوله من قبل الرجال والسيدات.

فوائد عشبة النيم للصحة العامة

تعد عشبة النيم من الأعشاب الهامة التي تلعب دورًا في علاج العديد من المشكلات الصحية ومن بينها:

  1. تساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وتعمل على موازنة الرقم الهيدروجيني في الجسم مما يساعد في علاج قرح المعدة.

إقرأ ايضاً : أعشاب لمنع الحمل عند الرجال | تعرف على اهم الاعشاب لمنع الحمل عند الرجال

  1. تساهم في تقليل العديد من أعراض مرض الصدفية حيث أن زيت النيم يحتوي على قدر كبير من فيتامين ه والذي يهدء من الحكة والتهيج الجلدي.
  2. تحميك من الإصابة بالأمراض السرطانية لوجود مضادات الأكسدة به لاسيما سرطان الثدي، لكن يجب استشارة الطبيب إذا كنت تتناول العلاج الكيميائي.
  3. يعمل على مقاومة العديد من أنواع الفيروسات من بينها فيروس الهربس والتهاب الكبد ب بالإضافة إلى الفيروس المسبب للجدري المائي.
  4. تساعد عشبة النيم في القضاء على التهابات اللثة وذلك لأنه يحتوي على العديد من الخصائص التي تقضي على البكتيريا، كما أنه يخلصك من رائحة الفم الكريهة عبر استخدامه غسول.
  5. تدخل عشبة النيم في صناعة العديد من الأدوية ومستحضرات التجميل فهو يعيد إلى شعرك نعومته ويخلصك من القمل والقشرة ويعيد الرطوبة إليه مرة ثانية.
  6. يبعد البعوض عن جسمك فقد أشارت الجمعية الأمريكية لمكافحة البعوض إلى أن رش الجسم بزيت النيم وجوز الهند يبعد عنك البعوض لمدة 12 ساعة.
  7. يعمل على تحديد النسل حيث أن زيت النيم يساعد في قتل الحيوانات المنوية ويساعد في تقليل خصوبة السيدة.
السابق
فوائد زيت اليقطين للبروستاتا | ما هي فوائد زيت اليقطين للبروستاتا؟وكيفية استخدامه
التالي
فوائد الجنسنج للدورة الشهرية | ماهى فوائد الجنسنج للدورة الشهرية ؟وكيف يمكن استخدامه

اترك تعليقاً