صحة

اعشاب تساعد على منع الحمل

اعشاب تساعد على منع الحمل

هناك العديد من الطرق المتبعة التي يمكن استخدامها لمنع الحمل، منها ما هو دوائي من خلال حبوب منع الحمل أو اللولب سواء النحاسي أو الهرموني وغيرها، وهناك طرق طبيعية والتي تكون إما من خلال القذف الخارجي أو استخدام الأعشاب، ومن خلال المقال سنتعرف على اعشاب تساعد على منع الحمل فتابعونا.

اعشاب تساعد على منع الحمل

يوجد الكثير من الأبحاث الطبية التي أثبتت فاعلية تلك الأعشاب في التقليل من نسب الإنجاب عند إستخدامها، على أن يكون الأستعمال إلى جانب الطرق الطبيعية مثل القذف الخارجي، وتجنب أيام الذروة للخصوبة عند المرأة وغيرها، ومن أمثلة تلك الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: نبات الزنجبيل

يعتبر من أشهر النباتات التي يمكن أن تستخدم في الطرق المنزلية، حيث يمكنك الاستخدام في التعجيل بنزول دم الحيض مما يساهم في منع الحمل، ويكون الاستخدام عن طريق شرب شاي النبات بشكل يومي.

ثانيا: نبات القرفة

اشتهر استخدام النبات قبل الولادة لتعجيل المخاض وتسهيل الولادة، حيث يساعد تناول شاي القرفة من تحفيز إنقباض عضلات الرحم مما يساعد في نزول دم الحيض.

ثالثا: نبات البقدونس

يعرف البقدونس بقدرته على ادرار دم الحيض، كما أنه يقلل من الألم المصاحب له، ويعتبر من النباتات التي من خلال تناول مغلي أوراقها التي تتسبب في حدوث الإجهاض خلال فترة الحمل، يمكن زيادة فاعلية النبات من خلال إضافة الزنجبيل له.

اقراء ايضا :

هل النعناع يمنع الحمل ؟

رابعا: عشبة النيم

تعرف تلك العشبة بقدرتها على إضعاف قدرة الحيوانات المنوية في تخصيب البويضة، وبالتالي تمنع حدوث الحمل، ويكون الاستخدام من خلال تطبيق زيت العشبة على منطقة المهبل قبل العلاقة بفترة لا تقل عن الخمس ساعات.

خامسا: عشبة السيلفيوم

تعتبر تلك العشبة من أقدم الأعشاب التي استخدمت في الطب الشعبي لتجنب حدوث الحمل، كما أنه من خصائصها قدرتها على تعطير المنطقة التناسلية الأنثوية.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على اعشاب تساعد على منع الحمل، وذلك من خلال طرق طبيعية مختلفة يمكن من خلالها تجنب حدوث الحمل، مع الحفاظ على قوة الشهوة الجنسية على عكس الموانع الدوائية.

 

السابق
اعراض الدوخة النفسية
التالي
أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس

اترك تعليقاً