صحة

علاج سوء الامتصاص بالاعشاب |ماهو علاج سوء الامتصاص بالاعشاب وكيفية استخدامه؟ا

علاج سوء الامتصاص بالاعشاب

مشكلة سوء الامتصاص هي واحدة من المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثيرين من الأشخاص، الأمر الذي يؤثر بصورة سلبية على الصحة العامة للإنسان ويجعله فريسة للإصابة بالعديد من الأمراض، لذلك سوف نتعرف أكثر على كيفية علاج سوء الامتصاص بالاعشاب وكيفية استخدامها من خلال هذا المقال.

علاج سوء الامتصاص بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب الفعالة التي أثبتت فاعلية في علاج الأمراض لذلك يفضل العديد علاج سوء الامتصاص بالاعشاب ومن بينها ما يلي:

1- الثوم

يعد الثوم من أكثر الأعشاب التي تستخدم لعلاج سوء الامتصاص وذلك لأنه يعمل على حل العديد من مشكلات الجهاز الهضمي.

كذلك يحتوي على مواد مضادة للفطريات والديدان والبكتيريا أشهر الأسباب التي تؤدي إلى سوء الامتصاص، كما أنه هام لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم.

2- عشبة سانت ماري

استهلاك عشبة سانت ماري تعمل بصورة فعالة في تقليل الإصابة بسوء الامتصاص وتحفيز المرارة على امتصاص المواد الغذائية بصورة سريعة.

3- عشبة الألوفيرا

عشبة الألوفيرا تعد من الأعشاب الصحية التي لها العديد من الفوائد الصحية التي تعمل على تقوية الصحة، بالإضافة إلى تحفيز المعدة على امتصاص المواد الغذائية المختلفة وتحسين عملية الهضم.

اقرا ايضا |  فوائد الشمندر المسلوق للحامل | تعرفي على كيفية وقاية نفسك من فقر الدم اثناء فترة حملك

4- الزنجبيل

يمكنك أن تقوم بتناول كوب من شاي الزنجبيل ما بين الوجبات من أجل المساعدة على تحسين الانتصاب خاصة إذا تم إضافة العسل والليمون إليه.

5- عشبة الهندباء

تعد عشبة الهندباء من الأعشاب الهامة التي تستخدم من أجل علاج العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان، من بين فوائد هذه العشبة هو القضاء على سوء الامتصاص وتحسين عملية الهضم.

6- عشبة غولدنسال

قد تم استخدام هذه العشبة بصورة كبيرة وواسعة من قبل المتخصصين لعلاج سوء الامتصاص والمساعدة في تحسين الهضم فهي تحتوي على العديد من المركبات التي تحفز من عمل المرارة على امتصاص المواد الغذائية.

طرق أخرى لعلاج سوء الامتصاص

بخلاف الأعشاب هناك العديد من الطرق الصحية الواجب عليك اتباعها من أجل تحسين قدرة الجهاز الهضمي على الامتصاص ومن بينها ما يلي:

عليك تناول قدر كافي من الطعام الصحي ويفضل البدء بتناول كوب من الشوربة من أجل تهيئة المعدة لاستقبال الطعام.

ننصح بعدم تناول أي من الأطعمة القاسية صعبة الهضم، وعليك الابتعاد عن تناول النيئة منها.

قلل من تناول اللحوم لاسيما الحمراء منها حيث يصعب على المعدة والجهاز الهضمي هضمها بسهولة، لذلك إذا كنت تعاني من سوء الامتصاص فإن تناول اللحوم يزيد من عاقبة الأمور.

يمكنك أن تقوم بتناول بعض الأدوية التي تساعد في تحفيز عملية الهضم وعلاج سوء الامتصاص بعد إستشارة الطبيب.

عليك الابتعاد عن القلق والتوتر فهو وسيلة تزيد من الشعور بمشكلات الجهاز الهضمي.

عليك الصيام مرة واحدة على الأقل في الأسبوع من أجل منح جهاز الهضمي راحة والإفطار على شوربة دافئة وطبق من السلطة وقطعة صغيرة من البروتين.

السابق
هل الورم الليفي يكبر | ما هي أعراض الإصابة بالورم الليفي ؟
التالي
هل الفول السوداني يرفع السكر | ماهى فوائدواضرار الفول السوداني لمرضى السكري 

اترك تعليقاً