صحة

كيفية استعمال الشوفان لزيادة الوزن | تعرف على كيفية استخدام الشوفان لزيادة الوزن

كيفية استعمال الشوفان لزيادة الوزن

الشوفان من أهم النباتات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة لكونه من النباتات الغنية بقدر كبير من الألياف، حيث يساعد إدخاله ضمن النظام الغذائي لك في تنظيم عملية الهضم، والجدير بالذكر قدرته على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، ومن خلال المقال سنتعرف على كيفية استعمال الشوفان لزيادة الوزن.

كيفية استعمال الشوفان لزيادة الوزن

على الرغم من كون تناول الشوفان يساعد في الشعور بالشبع، كما أنه يوصى به لإنقاص الوزن، إلا أن هناك الكثير من الوصفات التي يدخل بها النبات والتي تهدف لزيادة الوزن، ومن تلك الوصفات المختلفة التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • وصفة الشوفان مع زبدة الفول السوداني

في هذه الوصفة يطبخ النبات مع مقدار من الحليب على النار حتى تمام النضج، وبعد رفعه من النار يمكنك إضافة قطع من أي نوع من الفاكهة المفضلة لديك، ومن تلك الفواكه الموز أو الفراولة أو الكيوي وغيرها، كما يضاف للوصفة ملعقة من العسل النحل حتى يكسب طعم، وبعدها يضاف زبدة الفول السوداني للخيط.

  • وصفة الشوفان مع الشوكولاتة

يمكنك صنع الكوكيز من النبات، حيث يخلط مطحون النبات مع الحليب والزبد والشكولاته والسكر ويرفع على النار حتى يمتزج الخليط، ومن ثم بعد تركه ليبرد يصنع منه كور صغيره ويوضع في صينيه بالفرن.

اقرا ايضا : السمسم و الياغورت لزيادة الوزن | ما هي فوائد السمسم مع الياغورت لزيادة الوزن

  • وصفة ميلك شيك بالشوفان

يطبخ النبات أولا مع نصف مقدار الحليب، وبعد تركه يبرد يوضع في الخلاط، ويضاف له الثلج ويمكنك إضافة بعض من بودرة الكاكاو وباقي مقدار الحليب، يخفق الخليط جيدا حتى الحصول على مشروب متجانس.

  • وصفة الشوفان مع الفواكه

يوضع مقدار من الشوفان مع الحليب ويوضع على النار، يترك المزيج حتى تمام النضج، وبعد ترك الخليط يبرد يضاف العسل النحل والقليل من مطحون القرفة، كما يضاف أيضا بعض من المكسرات التي تفضلها والفواكه المجففة مثل الزبيب أو غيرها.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على كيفية استعمال الشوفان لزيادة الوزن، حيث يمكن تناول الوصفات السابقة مرتين يوميا للحصول على نتائج مرضية.

السابق
كيفية استعمال البصل للعين | تعرف على اهم فوائد استعمال البصل للعين
التالي
لبخة البصل للقدم | تعرف على كيفية علاج التهابات القدمين والتخلص من فطريات القدم

اترك تعليقاً