صحة

علاج صفير التنفس عند الكبار

علاج صفير التنفس عند الكبار

قد يعاني بعض الأشخاص من صدور صوت عند التنفس، يعرف هذا الصوت بالصفير، تتعدد الأسباب المؤدية لذلك، من أشهرها الإصابة بالربو الشعبي، والجدير بالذكر أن العلاجات المنزلية تساهم في التحسين من القدرة على التنفس، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج صفير التنفس عند الكبار فتابعونا.

علاج صفير التنفس عند الكبار

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن إتباعها بهدف التحسين من النفس، وجميعها تمكنك من التنفس بشكل سهل وتقلل من الصفير، ومن تلك الطرق التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: الدش الدافئ

يساهم الاستحمام بالماء الدافىء في التحسين من التنفس، كما أنه يلعب دورا في توسيع ممرات الهواء بالرئة، والجدير بالذكر أنها تساهم في ترطيبها مما يساعد في التخلص من تراكم البلغم.

اقراء ايضا :  أفضل دواء السعال الجاف للكبار من الصيدلية

ثانيا: استنشاق البخار

تعد تلك الطريقة من أكثر الطرق فاعلية في التخلص من الأزيز المصاحب للتنفس، حيث يقوم البخار بالتخلص من المخاط المتسبب في ضيق ممرات الهواء، ويمكن تطبيق تلك الطريقة من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • في وعاء به ماء مغلي يضاف أعشاب مهدئة، مثل الروزماري والبابونج.
  • كما يمكن إضافة بعض من قطرات الزيوت المختلفة.
  • قم بتقريب رأسك من البخار، على أن يغطي باستخدام فوطة.
  • يستنشق البخار الناتج لمدة لا تقل عن الربع ساعة.

ثالثا: المشروبات الدافئة

شاي الأعشاب المختلفة يساعد الدافىء يساعد في إذابة المخاط، ومن أشهر الأعشاب المستخدمة اليانسون والشمر والتليو، يمكنك إضافة عصرة من الليمون للمشروب لزيادة تأثيره، حيث يمتاز الليمون بقدرته على علاج الإلتهابات المختلفة.

رابعا: نبات الزنجبيل

يحتوي النبات على مركبات مضادة للإلتهاب، كما أنه يساعد في تقليل الضغط على منطقة الصدر، حيث أنه يقلل من التشنجات العضلية، وللحصول على أفضل النتائج يمكن تناول شاي النبات المضاف له العسل النحل ثلاث مرات على مدار اليوم.

خامسا: نبات الثوم

يعرف الثوم بأنه مضادا للالتهاب ومقاوم للعدوى، ويصنف بأنه مضادا حيويا طبيعيا، ويعتبر استخدامه من قبل الأشخاص المصابين بالربو يساعد في التخلص من الصوت خلال التنفس، حيث يشرب مغلي النبات مع الماء.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج صفير التنفس عند الكبار، من خلال بعض الطرق المنزلية التي تتسم بفاعليتها.

 

 

السابق
علاج خروج الدم مع البلغم بالأعشاب
التالي
علامات تدل على قرب مشي الطفل

اترك تعليقاً