صحة

علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب

علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب

تتسبب الإصابة بمرض السكري في وجود بعض الأعراض المصاحبة للمرض، من أشهر تلك الأعراض الألم في أسفل القدمين، كما يمكن أيضا أن تكون مصحوبة بالشعور بسخونة، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب فتابعونا.

علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب

تتعدد الأعشاب التي يمكن استخدامها في التخلص من حرارة باطن القدم، كما أنها تساهم في التقليل من الألم وكذلك الأعراض المصاحبة لمرض السكري، ومن تلك الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: عشبة البابونج

يساعد تناول شاي النبات على التقليل من ألم الأعصاب الطرفي التي تصاحب المريض، بالإضافة إلى أنه يحسن من أداء الجهاز الهضمي، كما أنها تقلل من الشعور بالتوتر والإجهاد، ويكون استخدامه بشكل يومي.

ثانيا: نبات الكركم

يمتلك نبات الكركم القدرة على مقاومة الإلتهابات المختلفة بالجسم، كما أنه يساعد في الحد من التهاب الأعصاب، ويكون استخدام النبات عن طريق إما إضافته للطعام كبهار، أو من خلال تناول مغلي النبات مضافا له العسل النحل في فترات الصباح قبل تناول الطعام.

اقراء ايضا :   ما هي فوائد الشوفان ومرض السكري

ثالثا: خل التفاح

يساهم خل التفاح في التخلص من الإلتهابات  كما أنه يقلل من الشعور بالوخز اسفل القدم، ويكون استخدامه من خلال نقع القدم في الماء الفاتر المضاف له مقدار من الخل.

رابعا: نبات الخردل

ثبت من خلال الأبحاث العلمية التي تم إجرائها على النبات قدرته على تقليل إنتفاخ القدمين، ويكون الاستخدام من خلال إضافة مطحون النبات لمقدار من الماء ونقع القدمين بهما لحين الشعور بالتحسن.

خامسا: زيت الزيتون

يعتبر زيت النبات من الزيوت الغنية بالكثير من العناصر الهامة لصحة وسلامة الجسم، كما أنه يعالج الإلتهاب ويقوي الأعصاب، والجدير بالذكر أنه يخلص الجسم من الكوليسترول الضار، يمكن إستخدام الزيت من خلال إضافته للماء الفاتر مع العسل النحل، أو من خلال تدليك القدمين به.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب، وذلك من خلال طرق طبيعية مختلفة تساهم في التخلص من حرارة القدم والألم كما أنها تقلل من الانتفاخات.

 

السابق
طريقة تحضير الكركمين
التالي
علاج الحرقان بالعضو الذكري

اترك تعليقاً