صحة

علاج حبة في فتحة الدبر بالاعشاب | كيفية علاج حبة في فتحة الدبر بالاعشاب 

علاج حبة في فتحة الدبر بالاعشاب

الإصابة بالبواسير أو الناسور الشرجي هي احد الامراض التي تصيب منطقة الشرج، وقد تؤدي إلى ظهور حبة في فتحة الشرج مما يسبب الشعور بالألم عند التغوط أو حتى الجلوس، لذلك يبحث العديد عن كيفية علاج حبة في فتحة الدبر بالاعشاب الطبيعية من أجل تسكين الألم.

علاج حبة في فتحة الدبر بالاعشاب

اولاً يجب العلم أن وجود حبة في فتحة الدبر يؤدي إلى الشعور بالكثير من الأعراض الأساسية ومن بينها ما يلي:

الشعور بالألم وعدم الراحة عند التغوط.

نزول دماء من المخرج ووجود تقرحات.

لذلك إذا كنت تعاني من الأعراض السابقة عليك استشارة الطبيب على الفور من أجل تشخيص السبب وراء الإصابة بها، ومن بين الأمراض التي تؤدي إلى ظهور حبة الشرج ” البواسير سواء داخلية أو خارجية، الناسور الشرجي، التهابات ميكروبية”.

وقد يكون السبب في الغالب هو الإصابة بالتهابات في أجربة الشعر أو في أي من الغدد الدهنية التي تلحق بها، نتيجة البكتيريا والجراثيم وغيرها من العوامل.

كيفية علاج حبه في فتحه ألدبر بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج حبة فتحة الدبر والمساعدة في تخفيف الألم ومن بينها:

جل الصبار: هو مستخلص طبيعي من نبات الصبار يحتوي على خصائص مسكنة للألم ومضادة للالتهابات والحكه، يتم وضعه على مكان الألم ويترك لمدة ساعة من أجل تلطيف الجلد وتهدئة الأعراض.

الليمون: يساهم عصير الليمون في تسكين الألم وذلك عن طريق غمس قطنة في عصير الليمون ووضعها على الجرح، سوف تشعر بالبداية بوخز وحرقة ثم تتحسن الأعراض بصورة تدريجية.

اقرا ايضا | علاج خروج الريح بكثرة بالاعشاب | ما هي اسباب خروج الريح بكثرة ؟ وماطرق علاجه؟

الثوم: يعد الثوم من المواد الطبيعية التي تحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات، كما أنه قاتل للجراثيم وقابض للأوعية لذلك استخدامه لعلاج الحبوب او البواسير يحقق نتائج فعالة لوجود الحمض الأميني به.

أكياس الشاي الأحمر: هي وسيلة علاجية فعالة ويمكنك استخدامه بسهولة فقط عليك نقع أكياس الشاي في الماء الساخن وتترك حتى تبرد ومن ثم توضع بصورة موضعية على الاماكن الملتهبة.

الرمان: يحتوي على مضادات الأكسدة ومن أشهرها الفلافونويدات التي تساعد بصورة فعالة في تقليل الالتهابات والحماية من النزيف والقضاء على الحبوب.

السابق
فوائد زيت النارجيل للجسم | كيف يتم استخلاص زيت النارجيل ؟
التالي
متى يطرد الرحم الجنين الميت | ما هي اسباب موت الجنين وماهى كيفية الحفاظ على الجنين داخل الرحم ؟

اترك تعليقاً