صحة

علاج خروج الريح بكثرة بالاعشاب | ما هي اسباب خروج الريح بكثرة ؟ وماطرق علاجه؟

علاج خروج الريح بكثرة بالاعشاب

مشكلة غازات البطن هي احد المشكلات التي تسبب الحرج لدى الكثيرين، حيث أنه في بعض الأوقات قد يصعب السيطرة عليها مما يعرضك إلى مواقف محرجة، لكن لابد اولاً من البحث عن أسباب هذه المشكلة والتي ترجع عادة إلى وجود مشكلة في القولون، لكننا سوف نخبرك بكيفية علاج خروج الريح بكثرة بالأعشاب من خلال هذا المقال.
علاج خروج الريح بكثرة بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في علاج خروج الريح بكثرة بالاعشاب ومن بينها:

1- النعناع

يعد مشروب النعناع من أفضل المشروبات التي تساعد في القضاء على الانتفاخ وعلاج غازات البطن، فهو يهدئ من متلازمة القولون العصبي أحد أهم أسباب تكون الغازات، لذلك يفضل تناول كوب من النعناع قبل الوجبات الثلاث.

2- بذور الشمر

تناول كوب من مغلي بذور الشمر يعمل على ارتخاء عضلات البطن ويقضي على المغص، كما أنه يحسن من عملية الهضم ويعزز من أداء المعدة وبذلك يقلل من الريح.

3- شاي البابونج

يعد شاي البابونج مشروب طبيعي مميز يعمل على طرد غازات البطن ويسهل من عملية الهضم، كما أنه فعال من أجل  القضاء على المغص والمساعدة على النوم، لذلك يفضل تناوله قبل الوجبات بنصف ساعة وقبل النوم.

4- البقدونس

تناول كوب من مغلي بذور البقدونس يساعد في التخلص من الغازات والانتفاخ بصورة سريعة، كما أنه يزيد من إدرار البول ويحسن من صحة الجهاز الهضمي.

5- الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج كثرة الغازات، فهو يقلل من تقلصات واضطرابات الأمعاء، ويساعد في التخلص من السموم كما أنه يزيد من إفراز العصارات الهاضمة مما يسرع من عملية الهضم.

لذلك يمكنك تناول كوب من الزنجبيل أو إضافته إلى العديد من الأطعمة في خلال نظامك الغذائي اليومي للتخلص من الريح والانتفاخ.

اقرا ايضا | فوائد الهيل للغازات | كيف يمكن علاج كثرة الغازات بالأعشاب الطبيعيه

6- جذور حشيشة الملاك

تعد حشيشة الملاك أحد أنواع الخضروات التي تنتمي لعائلة الكرفس لها نفس الفوائد، تعمل على زيادة إنتاج عصارة المعدة وتحسين الهضم، والتخلص من الإمساك، كما أنها ترفع من المناعة خاصة إذا تم إضافة الليمون إليها.

لكن يحذر تناولها من قبل السيدات خلال فترة الحمل والرضاعة.

7- الكراوية

تحتوي الكراوية على مادة الثيمول وهي أحد المركبات الهامة التي تعمل على طرد الغازات وتقليل الشعور بالمغص والانتفاخ، يمكنك تناول كوب من الكراوية المحلاه بالعسل بصورة يومية.

ما هي اسباب خروج الريح بكثرة

بعد أن تعرفنا على علاج خروج الريح بكثرة بالاعشاب سوف نتعرف على أسباب تكون غازات البطن ومن بينها:

  1. ابتلاع الهواء بكثرة أثناء الحديث أو الأكل والشرب خاصة إذا كنت من المدخنين أو تناول العلكة أو تتناول الطعام بسرعة كبيرة.
  2. بعض العادات الغذائية تزيد من غازات البطن مثل تناول كميات كبيرة من البقوليات ومنتجات الألبان بالإضافة إلى المشروبات الغازية والبصل والكرنب.
  3. تناول الأغذية التي تحتوي على قدر كبير من الفركتوز ومن بينها عصائر الفاكهة حيث يصعب على المعدة هضمها بالإضافة إلى أن بعض الأنواع تختمر مما يؤدي إلى انبعاث روائح كريهة من الغازات.
  4. الإصابة بالتهابات القولون او بعض مشاكل المعدة.
السابق
هل البصل مضر لمرضى الكلى | هل البصل يسبب اضرار للكلى؟وماهى فوائد البصل ؟
التالي
هل القرفة تسبب الإجهاض | ما هي فوائد و اضرار القرفة خلال فترة الحمل 

اترك تعليقاً