صحة

القيمة الغذائية للشوفان بالحليب | وما هي فوائد الشوفان بالحليب للجسم؟

القيمة الغذائية للشوفان بالحليب

يعد الشوفان من أهم الأطعمة التي تعود على الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، تناول الشوفان هام وضروري جدًا للجسم فهو أحد الأطعمة الرئيسية التي تقدم في وجبة الإفطار في دول أمريكا الشمالية ودول اوروبا، يحتوي على البيتاجلوكان والعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة جدًا للجسم، وسوف نتعرف أكثر على القيمة الغذائية للشوفان بالحليب من خلال هذا المقال.

ما هي القيمة الغذائية للشوفان بالحليب

الشوفان هو خيار صحي للغاية التي ينصح أطباء التغذية بتناولها لوجود مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الهامة خاصة في حالة تناوله مع الحليب أما عن القيمة الغذائية للشوفان بالحليب فهي كالآتي:

389 سعرة حرارية .

8 غرامات البروتين.

16.9 غراماً الكربوهيدرات.

6 غراماً الألياف.

10.6 غرامات الدهون.

6.9 غرامات الدهون الأحادية غير المشبعة.

2.18 غرام الدهون المتعددة غير المشبعة.

2.54 غرام أوميغا.

القيمة الغذائية في الشوفان لكل 100 جرام

259 سعرة حرارية البروتين.

7.99 غرامات الدهون.

10.99 غرامات الكربوهيدرات.

33.00 غراماً الألياف.

1.0 غرام السكريات.

31.01 غراماً الكالسيوم.

300 مليغرام الحديد.

0.72 مليغرام البوتاسيوم.

420 مليغراماً الصوديوم.

269 مليغراماً فيتامين أ.

499 وحدة دولية الدهون المشبعة.

غرامات الكوليسترول 36 مليغراماً

ما هي فوائد الشوفان بالحليب

بعد أن تعرفنا على القيمة الغذائية للشوفان بالحليب سوف نتعرف على فوائده:

  1. يساعد في العمل على تحسين نسبة الكوليسترول النافع في الجسم فهو يحتوي على ألياف البيتا غلوكان، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضار.
  2. يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم ويقلل من ردود فعل الجسم تجاه عنصر الأنسولين، لكن يجب تناوله دون إضافة السكر خاصة إذا كنت تعاني من مرض السكري.
  3. يحتوي على قدر كبير من مضادات الأكسدة من بينها عنصر البوليفينولات مما يعمل على تنظيم ضغط الدم نتيجة زيادة حمض النتريك، بالإضافة إلى تعزيز نشاط الدورة الدموية في الجسم.
  4. يساعد في العمل على التخلص من الوزن الزائد فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تزيد من نسبة الشعور بالشبع لمدة لا تقل عن اربعة ساعات بالإضافة إلى تنظيم معدل الأيض.
  5. غني بالأملاح والفيتامينات نظرًا لأنه يحتوي على الحديد وحمض الفوليك والفسفور والزنك بالإضافة لوجود فيتامين ب1 الذي يعمل على ضبط نسبة السكر وفيتامين ب5 الذي يقوي الذاكرة، لذلك هو هام جدًا لتحسين الصحة بصورة عامة.

اقرا ايضا | فوائد الشوفان بالحليب للجنس | تخلص من ضعف انتصاب العضو الذكري نهائيا

  1. يعمل على تعزيز عملية الهضم ويحسن من حركة الأمعاء، فهو يحتوي على الألياف الذائبة التي تحمي من الإصابة بالإمساك.
  2. يساعد في بناء العضلات نظرًا لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية بالإضافة إلى وجود عنصر الكالسيوم به، لكن يفضل استخدام الحليب قليل الدسم.
  3. يحافظ على صحة العظام ويقي من الإصابة بالهشاشة لوجود الكالسيوم وفيتامين د سويًا، كما انه يحمي اسنانك ويحافظ عليها من التساقط.
  4. يعزز من صحة القلب نظرًا لأنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية نظرًا لوجود البوتاسيوم به، بالإضافة إلى كميات قليلة من الصوديوم.
  5. يقي من الإصابة بمرض التهاب المفصل التنكسي ويساعد في الحماية من الإصابة بمرض الروماتيزم وذلك وفقًا لما نشر في كلية طب الروماتيزم الأمريكية.
السابق
كيفية استعمال زيت لبان الذكر للبشرة | ما هي فوائد زيت لبان الذكر للبشرة وكيفية استعماله؟
التالي
هل الزنجبيل يساعد على الحمل | الزنجبيل يساعد على الحمل حقيقة أم خرافة ؟

اترك تعليقاً