صحة

فوائد الفشار للتسمين | ما هي فوائد الفشار للتسمين وما هي حقيقة فوائده للرجيم

فوائد الفشار للتسمين

يعتقد الكثيرين أن تناول أي من المقرمشات أو الوجبات الخفيفة تساعد في زيادة الوزن نظرًا لأنها مشبعة بالدهون وتحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية، لذلك يتساءل البعض عن فوائد الفشار للتسمين وما هي حقيقة فوائده للرجيم، هذا ما سوف نتعرف عليه بالإضافة إلى أهم فوائد الفشار الصحية.

ما هي فوائد الفشار للتسمين

الفشار الصحي لا يزيد الوزن بل على العكس هو خيار مميز من أجل المساعدة في خسارة الوزن وتعزيز الشعور بالشبع، كما أنه قليل السعرات الحرارية لكن يتوقف ذلك على حسب طريقة التحضير.

حيث أن إضافة الكراميل أو بعض الصوصات إليه بالإضافة إلى الدهون يجعله ضار للجسم ويعمل على زيادة الوزن بصورة غير صحية.

هل أكل الفشار ليلاً يزيد الوزن؟

قد أشار المتخصصين في التغذية إلى أن تناول الفشار سواء ليلاً أو نهارًا لا يؤثر على الوزن إلا حسب طريقة التناول والكمية المتناولة، حيث أن تناول كميات كبيرة من أي اكلات تزيد الوزن حيث أن زيادة عدد السعرات الحرارية عن الحد المسموح به يؤدي إلى زيادة الوزن.

ما هي العلاقة بين الفشار والرجيم

الفشار هو في الأساس ذرة أي أنه من ضمن الحبوب الكاملة التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد نظرًا لغناه بالمركبات الغذائية المختلفة.

يساعد الفشار في القضاء على الوزن الزائد لذلك يدخل في العديد من أنظمة الرجيم فهو غني بالألياف الغذائية ويساعدك في الشعور بالشبع، لكن يتطلب ذلك تناوله بكميات محدودة بالإضافة إلى ضبط نظامك الغذائي وتنظيم مواعيد تناول الوجبات.

ما هي فوائد الفشار في خسارة الوزن

تناول الفشار مطهي في الميكروويف بدون إضافة الدهون يجعله مفيد في خسارة الوزن ومن بين فوائده ما يلي:

  1. قليل السعرات الحرارية حيث أن كوب واحد من الفشار متوسط الحجم يحتوي على 50 سعر حراري فقط، لذلك يمكن اعتماده وجبة غذائية خفيفة.

اقرا ايضا | فوائد الفشار للقولون | هل الفشار مضر للقولون؟

  1. غني بالألياف الغذائية مما يحميك من الإصابة بالإمساك ويساعد في تعزيز حركة الأمعاء وليس هذا فحسب بل أنه يزيد من شعورك بالشبع لفترات طويلة، كل كوب من الفشار يمدك بنحو 3.4 جرام من الألياف.
  2. يعد من المصادر النباتية الغنية بالبروتينات، حيث ان  كوب من الفشار الصحي يمدك بنحو جرام من البروتين، مما يزيد من عملية الحرق بالإضافة إلى زيادة تكوين العضلة والقضاء على الدهون، بالإضافة إلى المساهمة في القيام بالعمليات الحيوية بالجسم.
  3. يعد من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تدعم قدرة الجسم على القيام بالوظائف المختلفة، يحتوي الفشار على فيتامين ب6 والفولات بالإضافة إلى فيتامين ك فيتامين الثيامين.
  4. يحتوي على نسبة قليلة من الدهون حيث أن ثلاثة أكواب من الفشار تحتوي على نسبة أقل من 1 جرام من الدهون،  كما انه لا يحتوي على الكوليسترول لذلك يحد من زيادة الوزن ويساعد في زيادة معدل الحرق.
  5. مصدر منخفض المؤشر الجلايسيمي أي أنه لا يرفع نسبة السكر بالجسم بصورة عالية، حيث أن هناك علاقة ما بين  ارتفاع نسبة السكر وزيادة الوزن.
السابق
فوائد الهيل للغازات | كيف يمكن علاج كثرة الغازات بالأعشاب الطبيعيه
التالي
فوائد القرع العسلي للجنس | تعرف على كيفية تناول القرع العسلي للجنس 

اترك تعليقاً