صحة

علاج التهاب المهبل من الخارج

علاج التهاب المهبل من الخارج

تعد إلتهابات منطقة المهبل من أكثر الأمور الشائعة عند النساء، والتي تحدث نتيجة أسباب مختلفة من سيدة لأخرى، والجدير بالذكر أنها دائما ما تكون مصحوبة بزيادة في الإفرازات المهبلية الملونة، كما أنها تكون ذات رائحة غير مرغوب فيها، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج التهاب المهبل من الخارج فتابعونا.

علاج التهاب المهبل من الخارج

يوجد العديد من الأعراض التي تصاحب الإصابة بالالتهاب في منطقة المهبل، ومن تلك الأعراض الرغبة في الهرش، والشعور بالألم عند الجماع، والجدير بالذكر أنه في عدد من الحالات قد يكون الالتهاب مصحوبا ببعض نقط من الدم، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في العلاج، وتمتاز جميعها بكونها خارجية كما أنها آمنه، ومن تلك الطرق التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: خل التفاح

يستخدم خل التفاح في علاج حالات الالتهاب الناتج عن العدوى البكتيرية، كما أنه يعادل من حموضة منطقة المهبل، ويمنع تراكم البكتيريا، ويستخدم عن طريق استعماله مخففا بالماء كغسول مهبلي بشكل يومي.

اقراء ايضا :

فوائد اكليل الجبل للمهبل

ثانيا: زيت نبات الشاي

يملك الزيت المستخرج من شجرة الشاي خصائص مقاومة للفطريات والبكتريا، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، ويمكن استخدامه بطرق مختلفة، ومن تلك الطرق التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • خفف الزيت مع أى نوع زيت خفيف مثل زيت اللافندر، تغمس قطعة من القطن في الخليط، ومن ثم تمسح بها المنطقة الحساسة، تمكنك تلك الطريقة من التخلص من الرائحة الغير مرغوب فيها.
  • يخلط بضع قطرات من الزيت مع مقدار من الماء الدافئ، ويمكن استخدامه كغسول مهبلي.
  • يمكن أن يخلط مقدار من الخل الأبيض، ويوضع المزيج بحوض الاستحمام، على أن يكون به مقدار من الماء الدافئ، ومن ثم يمكنك الجلوس به لمدة لا تقل عن النصف ساعة.

ثالثا: زيت نبات جوز الهند

يمتاز الزيت بكونه ذو رائحة جميلة، كما أنه يخلصك من الجفاف في تلك المنطقة ويعالج الالتهاب، ويمكن استخدامه عن طريق مسح المنطقة الحساسة بالزيت مباشرة.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج التهاب المهبل من الخارج، وذلك من خلال عدد من الوصفات الآمنة والفعالة.

 

السابق
علاج التسرب الوريدي بزيت الزيتون
التالي
علاج تأخر الدورة الشهرية عند البنات 3 شهور

اترك تعليقاً