صحة

اعشاب تقتل الجنين في الرحم | تعرفي على ابرز 10 أعشاب تسبب الإجهاض

اعشاب تقتل الجنين في الرحم

على الرغم من أن الأعشاب لها فوائد كثيرة في حياتنا اليومية ولا نستطيع الاستغناء عنها الا أن هناك بعض منها لا يمكن تناولها للحوامل وتشكل خطر كبير على الجنين وقد تؤدي به الي الموت فعلى الحامل أخذ الحذر منها والجدير بالذكر أن هناك بعض اعشاب تقتل الجنين في الرحم وتسبب في تشوه الجنين التي تصل به الي الإجهاض في الأشهر الأخيرة من الحمل فينصح الحامل بتناول الأطعمة والمشروبات التي ليس لها تأثيرا سلبيا على سلامة الجنين وسوف نتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز”بوست ماكس” فتابعونا.

اعشاب تقتل الجنين في الرحم

واليك عزيزتي سأقوم بتوضيح الأعشاب التي لها القدرة على قتل طفلك لتوخي الحذر منها:

  1. شاي البابونج: يعمل البابونج على زيادة تدفق الدم داخل الرحم مما يؤدي الى الإجهاض أو الولادة المبكرة كما يساعد على تقلصات الرحم ويأثر سلبا على الوظائف الحيوية للسيدات نظرا لذلك الامر الخطير تمنع المرأة من تناول البابونج أثناء فترة الحمل وخاصة النوع الروماني منه.
  2. اكليل الجبل: عشبة اكليل الجبل من الأعشاب المفيدة للرجال لهذا قد تنشر في الوطن العربي بكثرة ولكن على الرغم من فوائدها الا أنها لها أضرار خطيرة على النساء الحوامل لأنها قد تتسبب في الإجهاض وقتل الجنين لقدرتها الفائقة في زيادة ضغط دم الام وعسر الهضم كما أنها قد تزيد من الإصابة بتسمم الحمل للمرأة الحامل لذلك الامر يمنع الأطباء السيدات الحوامل بعدم تناول اكليل الجبل نهائيا وخاصة بعد الثلث الأول من الحمل.
  3. عشبة الجينسينج: تحتوي هذه العشبة على الكثير من الفوائد لذا هي من الأعشاب الأكثر استخداما في الطب البديل لقدرتها على علاج الكثير من الامراض العضوية ولكنها لها اضرار كبيرة على المرأة الحامل ويمنع الأطباء من تناولها لأنها تسبب في الإجهاض وقتل الجنين داخل الرحم.
  4. النعناع البري: تملك عشبة النعناع القدرة على اتلاف خلايا المخ أو خلايا الكبد للجنين فهي من الأعشاب الخطيرة جدا على الجنين التي تؤدي به الي الموت لا محالة.
  5. الكركديه: يسهم الكركديه في علاج الكثير من الامراض وهو من المشروبات التي تعمل على ارتخاء الاعصاب وتنظيم ضغط الدم الا أنه له تأثير كبير على المرأة الحامل لأنه يؤثر على هرمونات الحمل مما يجعل الجسم غير قادر على تعرف هذه الهرمونات مما يؤدي الى الإجهاض وموت الجنين في الرحم.
  6. عشبة كوهوش الأزرق: تحتوي عشبة كوهوش الأزرق على مواد طبيعية تتسبب في تسمم الجنين وقتلة داخل الرحم نظرا لذلك يمنع الطبيب النساء الحوامل من تناول عشبة كوهوش الأزرق أثناء فترة الحمل وحتى فترة المخاض.
  7. القرفة: تعد القرفة من المشروبات التي يستخدمها النساء للحد من آلام الدورة الشهرية ولكنها من المشروبات التي تتسبب في الإجهاض وقتل الجنين نظرا لقدرتها على زيادة انقباضات الرحم فلهذا يمنع الطبيب المرأة الحامل من تناولها.
  8. البقدونس: تعتبر عشبة البقدونس من الأعشاب التي يحذر الأطباء من تناولها أثناء فترة الحمل لقدرتها الفائقة على زيادة تدفق الدم داخل الرحم مما يتسبب في نزيف حاد يؤدي الي الإجهاض وموت الجنين داخل الرحم.
  9. جوز الطيب: أشار الأطباء عن الخطورة البالغة لعشبة جوز الطيب وذلك لأنها تسبب في تشوهات خلقية للجنين فضلا عن الإجهاض الفوري وقتل الجنين داخل الرحم التي تؤدي الية.
  10. السدر: تعتبر عشبة السدر من الأعشاب الضارة جدا للنساء الحوامل وذلك لكونها تتسبب في تشنج حاد في بطانة الرحم وشعور بالغيثان الحاد فور تناول هذا العشب ولهذا يمنع الأطباء تماما تناول هذا العشب الضار.
  11. عرق السوس: يتسبب عرق السوس في الإجهاض وقتل الجنين في الرحم لقدرته على تحفيز بطانة الرحم.
  12. الزعتر البري: الزعتر البري من الأعشاب التي تحفز بطانة الرحم وزيادة تدفق الدم داخل الرحم مما يتسبب في الإجهاض الفوري وقتل الجنين.
  13. اليانسون: يعد اليانسون من الأعشاب التي تؤثر على هرمونات الجسم وتحفيز بطانة الرحم مما يؤدي الي الإجهاض وقتل الجنين، فاليانسون من الأعشاب الغنية بمادة الأنيتول التي تقوم بتسميم الاعصاب المركزية عند الجنين وحدوث تشوهات دماغية تمنع من اكتمال الجنين.
  14. المرمرية: تعتبر المرمرية من ضمن الأعشاب التي تقتل الجنين داخل الرحم حيث أنها تعمل على فتح عنق الرحم لاحتواء بعض من أنواعها على مركب الثوجون وهي مادة كيميائية تساعد على نزول الدورة الشهرية مما قد تؤدى الي الإجهاض وقتل الجنين لهذا يجب أن تمنع المرأة الحامل من تناولها نهائيا لخطورتها الشديدة كما يمنع من تناولها أيضا خلال فترة الرضاعة لأنها تحد من ادرار البن.

قد يهمك أيضاً: الفرق بين اللبان المر واللبان الذكر

علامات تدل على الإجهاض وموت الجنين داخل الرحم

بعد أن عرفنا الاعشاب التي تقتل الجنين داخل الرحم …..نتساءل هل هناك علامات على الإجهاض وموت الجنين داخل الرحم؟

توجد مجموعة مختلفة من العلامات التي تتطلب تدخل الطبيب على الفور في حالة تناول عشب من هذه الأعشاب التي تقتل الجنين وتتسبب في الإجهاض ومن هذه العلامات:

  1. الإحساس الدائم بالدوخة والدوران.
  2. الشعور بانقباضات حادة في الرحم.
  3. وجود افرازات مهبلية على شكل كتل من الانسجة ممزوجة بالدم.
  4. خسارة الوزن بسبب الإجهاض.
  5. الشعور المستمر بآلام في منطقة الظهر.
  6. الشعور بآلام في منطقة البطن وحدوث تقلصات حادة.

نصائح لتجنب الإجهاض وقتل الجنين

يمكنك اتباع بعض النصائح للحد من مخاطر الإجهاض وتمتع بحمل صحي والتي من أهمها:

  • تناول حمض الفوليك:

أثبتت الأبحاث الطبية أن تناول 400ميكروجراما يوميا من حمض الفوليك يحد من خطر الإصابة بالعيوب الخلقية التي تصل بنا الى الإجهاض.

  • اتخاذ الاحترازات الازمة ضد العدوي:

عليكى عزيزتي بأخذ التطعيمات واللقاحات الازمة للمرأة الحامل واحذري مخالطة المصابين بالأمراض على قدر الإمكان كما عليك بغسل يديك لتجنب خطر الإصابة بالأمراض مثل الأنفلونزا والبرد والالتهاب الرئوي الذي قد يصيبك نتيجة لنقص المناعة أثناء فترة الحمل.

  • المتابعة مع طبيبك:

قد تساعد المتابعة المنتظمة على تجنب والحد من مخاطر الإجهاض وذلك عن طريق اكتشاف أي مشكلة تصيب الحامل وعلاجها مبكرا.

  • البعد عن العادات الغير صحية:

عليك سيدتي بالبعد عن العادات التي قد تسبب في الإجهاض مثل التدخين والافراط في تناول الكافيين بتناول فنجانين يوميا مع عدم ممارسة تمارين بدنية.

  • التعامل بحرص شديد مع الامراض المزمنة:

اذا كنت تعانين من أمراض صحية مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكر أو أمراض المناعة فعليكى بمتابعة طبيب مختص لعلاج هذه الامراض والحد من حدوث اجهاض أثناء فترة الحمل.

  • اتباع نظام حياة صحي:
  1. اتباع نظام حياة صحي عن طريق اتباع بعض العادات الصحية المناسبة كممارسة الرياضة بانتظام.
  2. تناول طعام صحي ومتوازن مليء بالعناصر الغذائية المفيدة وخاصة خلال الأشهر الاولي من الحمل.
  3. اخذ قسط كاف من النوم.
  4. الحفاظ على وزنك بشكل مناسب لان الزيادة في الوزن أو النقص يشكلان خطرا شديدا على الجنين ويتسببان في حدوث مضاعفات واجهاض خلال فترة الحمل.
السابق
القهوة السوداء مع مسحوق الجانوديرما | ومتى تشرب قهوة لينجزي السوداء للتنحيف؟
التالي
فيتامينات لتقوية العظام والاعصاب | ما هو افضل فيتامين للاعصاب والعضلات؟

اترك تعليقاً