صحة

أضرار وضع البصل أسفل القدم | ماهى اضرار وضع البصل اسفل القدم ؟

أضرار وضع البصل أسفل القدم

يقوم بعض الأشخاص بوضع البصل اسفل القدم عند النوم وذلك من أجل الاستفادة من الفوائد العلاجية له، حيث يقال أنه يساعد في زيادة نشاط الدورة الدموية بالإضافة إلى الحماية من الأمراض نتيجة رفع الجهاز المناعي وإزالة السموم من الجسم، لكن هل هذا حقيقي أم خرافة وما هي أضرار وضع البصل أسفل القدم هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

فوائد وضع البصل اسفل القدم

هناك بعض الفوائد التي نشرت في موقع بولد سكاي عن فوائد وضع البصل اسفل القدم وبالتحديد وضع شريحة عرضية من البصل على الجزء الأسفل من القدمين وتثبيتها عن طريق ارتداء الجوارب، ومن ثم تترك طوال الليل حتى الصباح من أجل الآتي:

  1. تساعد في الحماية من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للجراثيم والبكتيريا مما يساعد في القضاء على نزلات البرد.
  2. طرد السموم من الجسم حيث أن الموقع أشار إلى أن وضع شرائح البصل يعمل على سحب السموم من الجسم بالإضافة إلى القضاء على حموضة المعدة.
  3. علاج فعال من أجل الحماية من تورم الغدد نتيجة أنه يحتوي على مضادات الالتهاب.
  4. يساعد في تسكين الآلام بصورة عامة وقد جاء ذلك من ممارسات الطب الصيني التي أثبتت أنه يساعد في الوقاية من الالتهاب وتسكين الألم حيث أن الأعصاب الموجودة بالقدمين هي محور الطب الشرقي.

اقرا ايضا | أضرار أكل البصل بالليل | ماهى أضرار أكل البصل بالليل ؟وماهى فوائده الصحية

  1. تقتل العديد من أنواع البكتيريا والميكروبات حيث انه عند وضع البصل اسفل القدم يعمل على انتقال الكبريت والمواد العضوية إلى الجسم مما يعمل على رفع المناعة ويزيد من قدرته على مقاومة الأمراض.

كيفية وضع البصل اسفل القدم

عليك القيام بوضع شريحة من البصل العضوي على اسفل القدمين خاصة منطقة الكعب، ثم ارتداء جوارب مصنوعة من القطن.

إذا كنت تشعر بالانزعاج من رائحة البصل يمكنك أن تقوم برش بعض من الزيوت العطرية مثل اللافندر على الجوارب من الخارج حتى لا تشعر بالنفور من الرائحة، تترك البصلة طوال الليل ثم يتم إزالتها في الصباح.

اضرار وضع ألبصل اسفل القدم

يجب العلم أن كافة الدراسات والأبحاث أشارت إلى عدم وجود نتائج دقيقة حول فوائد وضع البصل اسفل القدم، حيث أنه ليس مغناطيس يقوم بسحب السموم من خارج الجسم.

لكن ما هي اضرار وضع البصل اسفل القدم هذا ما سوف نخبرك به:

  • قد يؤدي إلى التهاب الجلد خاصة للبشرة الحساسة حيث أن البصل يعد من المركبات الغنية بعنصر الكبريت بالإضافة إلى العديد من المواد العضوية.
  • الرائحة الكريهة قد تسبب لك عدم القدرة على النوم.

لكن بخلاف ذلك لم تثبت الأبحاث اضرار وضع البصل اسفل القدم حيث أنه في النهاية مواد ومركبات طبيعية لا تسبب مشاكل للجسم.

السابق
فوائد الزبيب الاسود للحمل | تعرفى على كيفية تناول الزبيب اثناء فترة الحمل؟
التالي
هل الشوفان بيتخن | تعرفى على كيفيه استخدام الشوفان لزيادة الوزن بافضل الطرق المجربة

اترك تعليقاً