صحة

هل الكمون يفتح الرحم | ما هي أهم الأعشاب التي تفتح الرحم وتسهل الولادة 

هل الكمون يفتح الرحم

تبحث الكثيرين من السيدات عن مشروبات طبيعية تساعد في فتح الرحم من أجل تسهيل الولادة الطبيعية، ومن بين هذه الأعشاب مغلي الكمون حيث انه يزيد من انقباضات الرحم وبالتالي يحفز عملية الطلق ويفتح الرحم، وسوف نتعرف أكثر من خلال هذا المقال على إجابة سؤالك هل الكمون يفتح الرحم وما هي أهم الأعشاب التي تفتح الرحم وتسهل الولادة فتابعي معي.

هل الكمون يفتح الرحم ؟

هل الكمون يفتح الرحم ويحفز الطلق يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة التي تدور بذهن السيدات المقبلات على الولادة، والإجابة على هذا السؤال نعم يساعد الكمون في فتح الرحم وذلك للأسباب التالية:

  1. تناول مغلي الكمون خلال الفترة الأخيرة من الحمل يلعب دورًا هامًا في العمل على تحفيز الرحم على الطلق.
  2. يساعد في زيادة انقباض الرحم وبالتالي يساعد في فتح عنق الرحم وزيادة الاتساع.
  3.  يحتوي على مواد تشبه في تركيبها هرمون الاستروجين مما يزيد من قوة الطلق ويساعد في تخفيف آلام الولادة.
  4. وضع ملعقة من الكمون في الماء المغلي و تناولها بصورة يومية بداية من النصف الثاني للشهر التاسع يساعد في تسهيل الولادة ويخفف من الآم الطلق كما أنه يحسن من الحالة النفسية للسيدة.

ما هي أهم الأعشاب التي تفتح الرحم وتسهل الولادة

هناك الكثير من الأعشاب التي أثبتت فاعلية كبيرة في فتح الرحم وتسهيل عملية الولادة الطبيعية ومن بينها ما يلي:

  • عشبة اليانسون، وذلك لأنها تعمل على زيادة معدل انقباضات الرحم، وتسهل من الولادة لكن لابد من شرب مغلي اليانسون بعد أن يبرد.
  • عشبة كف مريم والتي تعد من أقدم الأعشاب التي استخدمت في كتب الطب الشعبى للنساء لتحفيز الولادة الطبيعية وفتح الرحم وتقليل دم النفاس بعد الولادة.
  • شاي اوراق توت العليق والذي يعد من أفضل أنواع الشاي الصحية وذلك لأنه يساعد في تحفيز الولادة الطبيعية، زيادة انقباضات الرحم، بالإضافة إلى أنه يزيد من فتح عنق الرحم، لكن لا يجب تناوله إلا بداية من الاسبوع الثاني والثلاثين من الحمل.

إقرأ ايضا : هل ورق التوت يفتح الرحم | تعرفي على افضل الأعشاب التي تستخدم لفتح الرحم

  • القرفة قد عرفت منذ قرون طويلة أنها من المشروبات المفيدة للسيدات بصورة عامة خاصة عند اقتراب موعد الولادة، كما أنها تساعد في فتح الرحم وتسهيل الآم المخاض.
  • الماء قد يكون الأمر غريب لدى البعض، إلا أن الماء يعد من أهم السوائل التي تزيد من مستوى رطوبة الجسم وبالتالي يسهل من الولادة ويقلل الشعور بإنقبات الرحم ويوسع من عنق الرحم، كما أن الولادة تحت الماء تسهل كثيرًا من الآم المخاض لدى السيدات.

طرق طبيعية تساعد في تسهيل الولادة الطبيعية

1- تدليك الحلمتين لتسهيل الولادة

تحفيز حلمة الثدي من خلال التدليك يساعد في زيادة هرمون الأوكسايتوسين وهو هرمون مسؤول عن حدوث انقباضات الرحم، لذلك استخدام الزيوت الآمنة في تدليك الحلمة يساعد في تحفيز الطلق.

2- الجماع

ينصح الأطباء دائمًا باللجوء إلى الجماع كوسيلة فعالة لزيادة الطلق وبدء فتح عنق الرحم بداية من الشهر التاسع.

3- المشي

ممارسة رياضة المشي بصورة يومية لمدة نصف ساعة بداية من الثلث الأخير للحمل هامة جدًا في إتخاذ وضع الجنين الوضع الطبيعى للولادة، بالإضافة إلى أنه يساعد في نزول رأس الجنين إلى الأسفل وتحفيز هرمون الاوكسايتوسين.

4- المساج والولادة الطبيعية

إذا كنت تريدين التخلص من ضغط الحمل وترغبين في الاسترخاء عليك بتجربة المساج عن طريق الزيوت الطبيعية، اطلبي من شريكك أن يساعدك في هذا الأمر بصورة يومية من أجل تحفيز الولادة الطبيعية السهلة.

السابق
هل الليمون يضعف الانتصاب | تعرف على اهم أطعمة تزيد من الرغبة الجنسية والانتصاب لدى الرجال
التالي
الزيوت المفيدة للعضو الذكري | ما هي الزيوت المفيدة للعضو الذكري

اترك تعليقاً