صحة

متى يموت مريض الفصام ؟ | تعرف على أسباب وعوامل خطر الفصام

متى يموت مريض الفصام

مرض الفصام من الأمراض المستعصية والتي تكون نادرة الحدوث ومريض الفصام يعيش في معاناة لكن متى يموت مريض الفصام سؤال ستتم الإجابة عليه في المقال وسوف نتعرف أكثر على مرض الفصام.

متى يموت مريض الفصام ؟

مريض الفصام يعاني من صعوبة في التفرقة بين الواقع والخيال ولذا فهو يعيش في معاناة ومريض الفصام يكون أكثر تعرضًا للموت في سن صغير ولكن لا يمكن تحديد متى يموت مريض الفصام بالتحديد لا يمكن التنبؤ به، ولكننا سوف نتعرف أكثر على مرض الفصام.

ما هو مرض الفصام

هو اضطراب نفسي لا يتمكن الشخص من التفريق بين الواقع والخيال أو هو عبارة عن إضطراب نفسي يؤدي إلى فقدان الشخص لارتباطه بالواقع.

أسباب وعوامل خطر الفصام

حتى الآن يعتبر السبب الرئيسي للفصام مجهول ولكن الذي تم إثباته أن مرض الفصام هو مرض حقيقي مثل السرطان أو مرض السكر وله أساس بيولوجي وقد وجد الأطباء بالبحث عن عدة عوامل قد تكون هي السبب في حدوث مرض الفصام ومنها:

عامل الوراثة.

العوامل البيئية.

اضطراب في بنية الدماغ.

عمليات كيميائية في الدماغ.

تشخيص مرض الفصام

يتم تشخيص مريض الفصام من قبل الطبيب وعندما تبدأ الأعراض في الظهور فإن الطبيب يقوم بعمل فحص طبي شامل على الجسم ولكن ذلك قد لا يظهر أي أعراض ولذا فإن الطبيب يستطيع القيام ببعض الفحوصات الأخرى مثل التصوير بالأشعة السينية أو إجراء فحوصات الدم وذلك من أجل التأكد من عدم الإصابة بأي مرض آخر غير الفصام.

أو قد يقوم الطبيب بتوجيه الحالة المرضية إلى طبيب نفسي لكي يقوم بتعيين الحالة وإجراء مقابلة وفحص ببعض الأدوات وملاحظة الأعراض التي تظهر عليه والتأكد من إذا كان مريض بالفصام أم لا.

علاج مرض الفصام

علاج الفصام يكون لتخفيف الأعراض والتقليل من شدتها وتجنب رجوع الأعراض مرة أخرى.

من العلاجات المستخدمة ما يلي:

Medicine Therapy

Psychotherapy

Rehabilitation

هو علاج تأهيلي لمريض الفصام للتأقلم على العيش في المجتمع بصورة طبيعية مع الآخرين.

المعالجة النفسية الفردية وهي تكون لمساعدة المريض لكي يتمكن من فهم المرض وأن يتمكن من المساعدة للتغلب على المرض.

العلاج في المستشفى

المعالجة بالتخليج الكهربائي.

العلاج بالصدمة الكهربائية.

المعالجة الجراحية في نسيج الدماغ.

وأخيرًا وبعد أن تعرفنا على كثير من المعلومات المتعلقة بمريض الفصام وكذلك تعرفنا على تى يموت مريض الفصام نوضح أنه في حالة إصابة أحد الأشخاص بمرض الفصام يجب التشخيص المبكر والعلاج للحالة لكي لا يتدهور الأمر بعد ذلك.

السابق
هل سرطان القولون سريع الانتشار ؟ | تعرف على علاج سرطان القولون المنتشر
التالي
زيت القمل من الصيدلية | تعرف على أسباب وأعراض ظهور القمل 

اترك تعليقاً