صحة

فوائد اللب السوري للمرأة | ما هي فوائد اللب السوري للمرأة ؟

فوائد اللب السوري للمرأة

يعد اللب السوري من أشهر أنواع التسالي التي يتم تناولها في مصر، بالرغم من أنه يستخدم منذ الآف السنوات كغذاء للطيور خاصة الحمام والعصافير، له العديد من الفوائد المتعددة خاصة في رفع معدل الحرق والتخلص من الوزن الزائد فهو قليل الكوليسترول، لكن ما هي فوائد اللب السوري للمرأة هذا ما سوف نجيبك عنه من خلال هذا المقال.

ما هي فوائد اللب السوري للمرأة

هناك العديد من فوائد اللب السوري للمرأة ومن بينها ما يلي:

  1. هام جداً من أجل صحة الحامل نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، مما يحمي من إصابة الجنين بتشوهات الأنبوب العصبي.
  2.  هام لتحسين صحة العظام ويقي من إصابة السيدة بالهشاشة لوجود عنصر الماغنيسيوم به بالإضافة إلى النحاس وفيتامين ه مما يحد من الإصابة بالتهابات المفاصل.
  3. مفيد لتقوية صحة الأعصاب ويحمي من خسارة الكالسيوم ويزيد من القدرة على الاسترخاء ويحمي من تشنجات العضلات.
  4. اشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن تناول اللب السوري مفيد للسيدات فهو يحسن من الصحة النفسية ويحمي من الإصابة بالاكتئاب، حيث يحتوي على التربتوفان الذي يخفف من التوتر ويحسن من الحالة المزاجية ويحمي من الإصابة بنوبات الصداع النصفي.
  5. يقلل من الشعور بالإجهاد ويعمل على تقوية الجسم بصورة عامة.
  6. يحقق توازن نسبة السوائل في الجسم وذلك لأنه يوفر لك نحو 4.7 ملجرام من البوتاسيوم وبذلك يعمل على ضبط الضغط ويحمي من التعب والإرهاق.

اقرا ايضا | اضرار الفصفص | تعرف على فوائد واضرار الفصفص للجسم

  1. يعد خيار صحي للحفاظ على جمالك فهو يحمي الجلد من التصبغات ويعطيك بشرة نضرة لوجود عنصر النحاس به.
  2. يقاوم الشيخوخة ويعمل على شد الجلد والتخلص من التجاعيد وعلامات تقدم السن نظرًا لأنه يحتوي على مادة البيتاكاروتين ومضادات الأكسدة.
  3. يقاوم ظهور حب الشباب لأنه غني بالكثير من الأحماض الدهنية من بينها الكولاجين والليونيك مما يعمل على زيادة نعومة البشرة ويوفر لك الترطيب الساحر.
  4. يساعد في زيادة نمو الشعر نظرًا لوجود عنصر الزنك به الذي يحمي من تساقط الشعر ويزيد من النعومة واللمعان ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.

فوائد أللب السوري للجسم بصورة عامة

بعد أن تعرفنا على فوائد اللب السوري للمرأة سوف نتعرف على فوائده بصورة عامة وهي كالآتي:

  • يعمل على حماية الخلايا من التلف لوجود فيتامين ه به، مما يعمل على تنشيط عمل الجهاز الدوراني والحماية من أمراض القلب والسكري.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في منع انتشار الجذور الحرة بالإضافة إلى أنه يحمي الخلايا من التلف ويحميك من الأمراض المختلفة، كما أن وجود عنصر السيلينيوم به يحمي من انتشار الخلايا السرطانية.
  • يعمل على تحسين معدل الهضم ويحمي من الإصابة بالإمساك والبواسير، وقد أشارت الدراسات إلى أن تناول 30 جرام من اللب السوري يحميك من عسر الهضم وأمراض القولون.
  • يزيد من مستويات الطاقة في الجسم فهو يوفر لك قدر كبير من البروتينات والكربوهيدرات اللازمة للجسم وهذا هو سر تناوله من قبل الرياضيين.
  • يساعد تناول اللب السوري في توزيع الاكسجين داخل الجسم على العضلات، كما أنه يحتوي على الزنك الذي يعزز من قوة الجهاز المناعي ويعمل على تقوية العظام والعضلات ويحميك من نزلات البرد والسعال.
  • مفيد لصحة الدماغ ويحسن من الصحة النفسية وذلك لأنه يحتوي على حمض التربتوفان، كما أنه يساعد في إنتاج مادة السيروتونين التي تقلل من التوتر وتساعد في الشعور بالراحة والاسترخاء.
السابق
أضرار الليمون لمرضى السكري | ما هي فوائد واضرار الليمون لمرضى السكري؟
التالي
فوائد الزبيب للمعده والقولون | ما هي فوائد الزبيب للمعده والقولون؟

اترك تعليقاً