صحة

فوائد الشمندر مع الليمون | تعرف على فوائد الشمندر مع الليمون واهميته فى الوقايه من الانيميا

فوائد الشمندر مع الليمون

الشمندر أو البنجر هو أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي، فهو يحتوي على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويأتي على رأس فوائده  الوقاية من الأنيميا وفقر الدم نظرًا لاحتوائه على الحديد، لكن ماذا إذا اضفنا له الليمون بالطبع سوف يعزز من قيمته الغذائية، لذلك سوف نتعرف على فوائد الشمندر مع الليمون من خلال هذا المقال.

ما هي فوائد الشمندر مع الليمون

تناول كوب من عصير الشمندر بالليمون يمدك بقدر هائل من الفوائد ومن بين فوائد الشمندر مع الليمون التي أشارت إليها الأبحاث ما يلي:

1- يعمل على خفض مستوى ضغط الدم

يحتوي الشمندر على العديد من المركبات التي تعمل على توسيع الشرايين والزيادة في ارتخائها بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، وذلك لوجود أكسيد النيترات به.

2- يحميك  من الإصابة بالزهايمر والخرف

تبعًا لما أشارت إليه الدراسات فإن تناول الشمندر مع الليمون يحميك من الإصابة بالخرف نتيجة وجود مضادات الأكسدة بقدر عالي، بالإضافة إلى وجود النترات التي تحسن من وصول الدماء إلى الدماغ.

لذلك هو مشروب مفيد لحمايتك من الخرف وتقوية الدماغ بصورة عامة.

3- يعيد إلى بشرتك النضارة ويخلصك من البثور وحب الشباب

يعمل الشمندر والليمون على ترطيب البشرة وحمايتها من عوامل التقدم في السن، وذلك لوجود مضادات الأكسدة به.

اقرا ايضا | فوائد الشمر واليانسون والكمون للتنحيف | طريقة تحضير مشروب الشمر واليانسون والكمون للتنحيف

يحتوي الشمندر على مواد مضادة للبكتيريا وايضًا الليمون مطهر عام للبشرة، لذلك يمكنك صنع قناع للوجه عن طريق مزج ملعقة من الشمندر وربع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الزبادي ووضعه على البشرة.

إذا كنت تبحثين عن بشرة نضرة متوهجة او تحلمين ببشرة فاتحة خالية من البيع، عليك وضع مزيج الشمندر وعصير الليمون على الوجه لمدة ربع ساعة قبل النوم بصورة يومية.

4- يمنحك شعر صحي

يعمل الشمندر على الوقاية من الصلع وزيادة نشاط الدورة الدموية بالدماغ، أما عن الليمون فهو يساعد في القضاء على حكة الرأس ويقضي على القشرة.

5- يساعد في تحسين وظائف الكبد

يحتوي هذا المزيج على مادة الجلوتاثيون التي تحمي الكبد من الضرر، كما أنه يزيد من قدرة الكبد على التخلص من السموم ويحفز تجديد خلاياه.

6- يعزز من مستويات الهيموجلوبين

أحد أهم فوائد الشمندر مع الليمون أنه يساعد في العمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين والوقاية من فقر الدم، حيث أن تناول الشمندر بصورة مستمرة يحميك من نقص الهيموجلوبين لاحتوائه على فيتامين ب12 وحمض الفوليك بالإضافة إلى فيتامين سي.

7- يساعد في إزالة السموم من الجسم

من بين فوائد الشمندر مع الليمون هو قدرته الفائقة على إزالة السموم من الجسم والعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي على مقاومة العديد من الأمراض.

كذلك يحتوي على مركبات مضادة للإلتهابات مما يقضي على الإحمرار والتورم ويعمل على تسكين الألم لذلك هو فعال خاصة لالتهابات المفاصل.

8- يزيد من نشاط الدورة الدموية

يحتوي الشمندر على النترات والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى النتريت مما يعمل على نشاط الدورة الدموية، وبذلك يحميك من الإصابة بالجلطات ويحسن من وظائف الجسم.

كيفية صنع عصير الشمندر والليمون

يمكنك صنع عصير الشمندر والليمون بطريقة سهلة وبسيطة فقط قومي بإحضار المكونات التالية:

حبة متوسطة من الشمندر.

عصير ليمون.

ملعقة كبيرة من العسل.

حبة من التفاح.

طريقة التحضير:

يتم تقشير الشمندر وتقطيعه إلى قطع صغيرة الحجم ثم إضافة التفاح بعد تقشيره وتقطيعه ومن ثم العسل وكمية قليلة من الماء.

تخلط كافة المقادير السابقة سويًا ويتم وضعها في الثلاجة ويضاف إليها ملعقة من عصير الليمون قبل تناوله.

السابق
فوائد الجنسنج للدورة الشهرية | ماهى فوائد الجنسنج للدورة الشهرية ؟وكيف يمكن استخدامه
التالي
أضرار المغات | تعرفى على فوائد واضرار المغات للحامل وكيف يعمل زيادة ادرار اللبن

اترك تعليقاً