صحة

علاج نزول المخاط من الأنف إلى الفم بالأعشاب | كيفية علاج نزول المخاط من الأنف إلى الفم

علاج نزول المخاط من الأنف إلى الفم بالأعشاب

نزول المخاط من الأنف إلى الفم هو عرض من أعراض الإصابة بالتهابات الجيوب الأنفية والتي يعاني منها الكثيرين، وهناك الكثير من الأدوية الفعالة في علاج التهابات الجيوب الأنفية لكن ايضًا هناك العديد من الأعشاب التي أثبتت فاعلية في علاج نزول المخاط من الأنف للفم، وسوف نتعرف أكثر على كيفية علاج نزول المخاط من الأنف إلى الفم بالأعشاب من خلال هذا المقال.

علاج نزول المخاط من الأنف إلى الفم بالأعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب التي أثبتت فاعلية كبيرة في علاج التهابات الجيوب الأنفية والتي ينتج عنها نزول المخاط من الأنف للفم أو إلى الصدر مما يؤدي إلى التهيج ومن بينها:

1- خل التفاح

يعد خل التفاح الطبيعي من أهم المواد التي تستخدم في علاج العديد من الحالات المرضية ومن بينها التهاب الجيوب الأنفية، يحتوي الخل على العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للميكروبات، كما أنه يقتل العديد من الجراثيم الضارة التي تمر من الممرات الأنفية ويخترق المخاط السميك داخل الجيوب الأنفية.

يمكنك خلط ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء المضاف إليه ملعقة من عصير الليمون ويحلى بعسل النحل ويتم تناوله مرتين في اليوم.

2- الفلفل الأحمر

اشارت العديد من التجارب والأبحاث إلى أن الفلفل الأحمر يعد من أقوى العلاجات لحل مشكلات الجيوب الأنفية، فهو يقلل من التورم ويعمل على علاج نزول المخاط من الأنف إلى الفم.

يمكنك إضافة مسحوق الفلفل الأحمر إلى الطبخ والعصير أو وضع ملعقة في كوب من الماء الدافئ وتناوله مرتين في اليوم، كما أنه علاج فعال لتعزيز صحة الجهاز المناعي مما يقي من الإصابة بالالتهابات المتكررة.

3- مستخلص بذور الجريب فروت

مستخلص بذور الجريب فروت هو تجربة فريدة سوف تخلصك من الاحتقان والألم وتورم الأنف والقضاء على المخاط، يمكنك الحصول عليه من العطار أو عن طريق تجفيف لب ثمرة الجريب فروت.

يمكنك ايضًا تناول عصير الجريب فروت أو استخدامه بعد تخفيفه بالماء من أجل الاستنشاق به كرذاذ انفي فهو يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

اقرا ايضا : علاج كثرة البصاق بالأعشاب | تعرف على ما هي أسباب كثرة البصاق في الفم

4- الكركم والزنجبيل

يحتوي الكركم على أحد أهم المواد الفعالة في القضاء على الالتهابات والتي تعرف باسم الكركمين، أما عن الزنجبيل فهو يحتوي على العديد من المواد التي تقلل من كمية المخاط الأنفي كما أنه يحتوي على فيتامين سي، لذلك خلط ملعقة من الكركم والزنجبيل وإضافتهم إلى كوب من الماء وتناولهم فعال في علاج نزول المخاط من الأنف إلى الفم بالأعشاب، وكذلك يمكن خلطها مع ملعقة من العسل الطبيعي.

5- الثوم

الثوم هو عبارة عن مضاد حيوي طبيعي، لذلك قد صنف كواحد من أكثر العلاجات المنزلية الفعالة في علاج نزلات البرد والانفلونزا وتطهير الجيوب الأنفية.

يحتوي الثوم على مادة الأليسين وهي أحد المواد المضادة للبكتيريا والفيروسات لذلك يحمي في الأساس من التهاب الجيوب الأنفية.

يمكنك إضافة فصوص الثوم الطازجة إلى كافة الوجبات، أو وضعها في الماء ويتم رفعه على النار واستنشاق البخار الناتج عنه مرتين في اليوم.

6- البابونج والشاي الأخضر

يحتويان هذان المشروبان على العديد من الخصائص المضادة للالتهاب والتي تعمل على تنظيف تجويف الأنف.

7- أوراق الريحان والنعناع

يمكنك مزج أوراق الريحان والنعناع من أجل علاج نزول المخاط من الانف الفم بالاعشاب بالإضافة إلى تسكين الألم والشعور بالراحة، يمكنك تناول هذا المشروب مرة في المساء للشعور بالراحة وتنظيف الأنف.

السابق
علاج ألم فم المعدة وضيق التنفس بالاعشاب | ما هي أسباب ألم فم المعدة وضيق التنفس 
التالي
القذف السريع علاج بالاعشاب | ماهي اسباب القذف السريع وعلاجه بالاعشاب

اترك تعليقاً