صحة

علاج انفصام الشخصية بالاعشاب | ما هو مرض انفصام الشخصية هل يمكن علاجه بالاعشاب

علاج انفصام الشخصية بالاعشاب

يبحث الكثيرين عن علاج انفصام الشخصية بالاعشاب حيث أن الذهاب إلى مصحات العلاج النفسية أمر صعب بالنسبة للكثيرين، حيث أن ثقافة الأدوية الكيميائية لم تنتشر في الوطن العربي بصورة كبيرة، لكن هل يمكن علاج الفصام بالأعشاب وهل هي مفيدة في ذلك الأمر أم لا هذا ما سوف نجيب عنه من خلال هذا المقال.

ما هو مرض انفصام الشخصية

مرض الفصام هو أحد الأمراض النفسية التي تصيب قرابة 1% من السكان عالميًا، ويؤدي إلى بعض الاضطرابات في الدماغ ويفقد الشخص عدم القدرة على تفسير الأشياء بصورة واقعية، كما أنه يؤدي إلى الهلاوس واضطرابات التفكير.

لكن هناك تقدم طبي هائل قد حدث في علاج الفصام عن طريق بعض الأدوية وجلسات العلاج النفسي.

علاج انفصام الشخصية بالاعشاب

لم تثبت الدراسات والأبحاث أن علاج الفصام بالاعشاب يحقق النتائج المرجوة، فهو مجرد وسيلة مساعدة حيث أنه لم يتم اعتماده من قبل منظمات الصحة النفسية، حيث أن المريض يحتاج إلى تناول الأدوية للسيطرة على العيش في الضلالات والاوهام والأعراض الدماغية التي يعاني منها مريض الفصام.

أما عن كيفية علاج انفصام الشخصية بالاعشاب وأشهر الأعشاب المستخدمة هي كالآتي:

1- عشبة الجنكة

تعد عشبة الجنكة واحدة من أشهر الأعشاب التي تستخدم في علاج انفصام الشخصية، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المركبات من بينها الفلافونويد والتوربينات بالإضافة إلى الأحماض الأمينية.

حسب الدراسات والأبحاث فإن العشبة تساعد في تخفيف الأعراض التي تصاحب الفصام وذلك عن طريق تناول جرعة يومية من العشبة تتراوح بين 120 إلى 240 ملغ لمدة لا تقل عن ثمانية أسابيع.

2- عشبة الجينسينج الصينية

تعد هذه العشبة أحد الأعشاب الصينية الهامة التي تحتوي على قدر كبير من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تنشيط وحماية الدماغ وتعزيز القدرة على التركيز، وقد أشار خبراء الطب البديل إلى أن تناول مسحوق الجنسنج مرتين في اليوم لمدة ستة أشهر يحسن كثيرًا من الإنتباه والإدراك واعراض مرض الفصام.

إقرأ ايضاً : فوائد الشمر قبل النوم | تعرف على فوائد شرب الشمر قبل النوم

3- عشبة أكليل الجبل

قد عرفت عن عشبة أكليل الجبل دورها في علاج العديد من الأمراض النفسية والعصبية ومن بينها مرض انفصام الشخصية، تعمل العشبة على ارتخاء الأعصاب وتقليل التوتر والقلق.

يمكنك طحن العشبة وإضافتها إلى الماء المغلي واستنشاق البخار مما يعمل على تحسين الحالة النفسية وتهدئة الأعصاب.

4- بذور الهال الأخضر

الهال الأخضر له القدرة على علاج العديد من مشكلات الجهاز العصبي، والمساعدة في تقليل نوبات الهياج التي تصيب مرضى الفصام، يمكنك وضع ملعقة من البذور في كوب من الماء المغلي وتناولها مثل الشاي.

قد تعرفنا من خلال هذا المقال على علاج انفصام الشخصية بالاعشاب التي تساعد في تقليل الأعراض التي ترافق مرض الفصام، لكن وجب التنويه ايضًا إلى ضرورة العلاج الدوائي والمتابعة المستمرة مع المتخصصين.

السابق
اضرار الجلجلان |تعرف معنا على اضرار وفوائد الجلجلان للبشرة واللثه
التالي
فوائد الهيل للغازات | كيف يمكن علاج كثرة الغازات بالأعشاب الطبيعيه

اترك تعليقاً