منزل

جدول سريع لتنظيف المنزل

جدول سريع لتنظيف المنزل

جدول سريع لتنظيف المنزل .. تعتبر عملية تنظيف المنزل من الأمور الشاقة بالنسبة للكثير من السيدات، ولأننا جميعا نرغب في المحافظة على صحة عائلاتنا، والمحافظة على نظافة المنزل، فسنقوم من خلال الأسطر القليلة القادمة بعرض بعض النصائح الهامة التي ستساعدكم بلا شك في تنظيف المنزل بشكل سريع ودون بذل جهد كبير.

نصائح مهمة لتنظيف المنزل

أولا: ينصح بعدم القيام بتنظيف غرفة والانتهاء منها ثم الانتقال إلى الغرفة التالية وهكذا، فهذه الطريقة تجعلكم تستغرقون وقتا طويلا في التنظيف، ولتقليل هذا الوقت ننصحكم بأن تقوموا بأداء مهمة واحدة في المنزل بأكمله ثم البدء في المهمة التي تليها وهكذا، فعند اتباعك لهذه الطريقة في التنظيف فستجعلكم تفكرون في التحرك بشكل أسرع، وبالتالي لن تقوموا بالتركيز على تنظيف مكان محدد يتم إضاعة وقت طويل في تنظيفه.

ثانيا: عند البدء في مهمة ينصح بالبدء من أعلى ليسار وحتى أسفل اليمين، فهذه الطريقة تضمن لكم عدم انتقال الأتربة من أعلى إلى المناطق التي تم تنظيفها في الأسفل.

 

جدول سريع لتنظيف المنزل

  • إزالة الغبار

يتم تنفيض الغبار الموجود في الغرفة والمتراكم أعلى قطع الأثاث لأنه يتحرك ويقع على الأثاث الموجود بالغرفة، ويفضل أن يتم عمل هذا بدون استخدام الماء، ويمكن استخدام فوطة من المايكرو فايلر مبللة بقليل من الماء الدافئ.

  • رش الغرفة

يتم بعد ذلك استخدام رشاش من الماء المضاف له ملعقة من البيكنج صودا او معطر، حيث يتم رشه في كافة الاتجاهات بالهواء، والهدف الأساسي من هذه الخطوة هو إنزال الأتربة العالقة بالهواء حتى يمكن إزالتها بالمكنسة الكهربائية.

  • تغيير الملايات

يتم تغيير الملايات الموجودة في كافة الغرف وكذلك الأقمشة التي تقوم بتغطية الأثاث ويتم ترتيب الوسائد، ينصح بأن يتم تغيير هذه الأشياء مرة على الأقل كل أسبوع لضمان عدم وجود بكتيريا أو فيروسات عليها.

  • ترتيب الغرفة

يتو وضع الأشياء في مكانها الصحيح، والذهاب لكل غرفة وهكذا.

  • تلميع المرايا

يستخدم لذلك فوطة من الميكروفايبر إحداها مبللة و الأخرى جافة لتلميع الأسطح الزجاجية والمرايا الموجودة بالمنزل.

  • تلميع الأسطح

يتم تلميع الأسطح التي يتم لمسها بشكل مستمر مثل مقابض الأبواب والتليفون والنور وغيرها باستخدام المواد المطهرة.

  • مسح الأرضيات

باستخدام فوطة نظيمة يتم مسح الأرضيات باستخدام الديتول أو الكلور لضمان الحصول على أسطح لامعة.

خدمات تهمك:

وبهذا نكون قد عرضنا في موقعنا بوست ماكس لكم أبرز النصائح الخاصة بتنظيف المنازل بسرعة لضمان الحصول على مستوى نظافة مميز.

السابق
فضل صيام يوم عرفة – يكفر ذنوب 730 يوما
التالي
فوائد الأناناس للرجال | هل الأناناس يزيد معدلات التستوستيرون عند الرجال ؟

اترك تعليقاً