صحة

هل المرامية تسقط الجنين ؟ وما هي الاعشاب التي تسبب سقوط الجنين ؟

هل المرامية تسقط الجنين

كثيرا ما تبحث بعض النساء عن طرق طبيعية للتخلص من الجنين، ويكون ذلك لأسباب خاصة بهن، حيث تخشى من تأثير العلاجات الدوائية على صحتها وقدرتها الجنسية، ولكن هل المرامية تسقط الجنين، هذا ما سنقوم بالإجابة عليه من خلال المقال فتابعونا.

هل المرامية تسقط الجنين

تعد من النباتات الغنية بالكثير من الفيتامينات الهامة لسلامة الجسم، كما أنها تستخدم طازجة ومفيدة أيضا، بالإضافة إلى الزيت المستخلص منها والذي يتمتع بنفس فوائد النبات، أما عن علاقتها بالإجهاض هذا ما سنعرض فيما يلي:

  • عند استخدام الزيت المستخلص من النبات يعمل ذلك على تحفيز انقباض عضلات الرحم بشكل سريع، ويتسبب ذلك في نزول الجنين.
  • لا ينبغي إستخدامها للسيدات في فترة الحمل، إلا عند الرغبة في الإجهاض.
  • يمكن استخدام مغلي النبات وتناوله بعد أن يبرد عوضا عن الزيت في حال عدم توافره.
  • اقراء ايضا :  الميرمية لتنظيف الرحم بعد الاجهاض

أعشاب تسقط الجنين

يوجد أنواع مختلفة من الأعشاب التي يمكن استخدامها لتنزيل الجنين، والتي تعتبر آمنة عند استخدامها في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، تعتبر خطرا على الجنين والأم عن استخدامها في أشهر متأخرة منه، من أمثلة تلك الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: عشبة الكوهوش الأزرق

تستخدم تلك العشبة منذ القدم للسيدات الحوامل، حيث تزيد من انقباض عضلات الرحم وتساعد في الإجهاض، والجدير بالذكر أنها تحتوي على مكونات كيميائية قد تؤدي لتشوه الجنين، وذلك عند استخدامها في أشهر متقدمة من الحمل.

ثانيا: نبات الكافور

يعرف الكافور باستخدامه لتقليل الرغبة الجنسية، بالإضافة لفعاليته لنفس الغرض السابق، ويستخدم لحاء النبات أو الزيت المستخلص منه، وذلك عن طريق إضافته للطعام أو المشروب الخاص بك.

ثالثا: عشبة الشيح

من أقدم الأعشاب التي تستخدم لهذا الغرض، حيث تساعد في فتح عنق الرحم مما يسهل نزول الجنين، ويكون الاستخدام عن طريق تناول شاي العشبة يوميا.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على إجابة السؤال عن هل المرامية تسقط الجنين، تلك النبتة التي يمكن استخدامها للإجهاض في الأشهر الأولى من الحمل، كما تعرفنا على أنواع مختلفة من الأعشاب التي يمكن استخدامها لنفس الغرض.

 

السابق
هل اللب السوبر يزيد الوزن
التالي
هل الموز يسبب الاسهال

اترك تعليقاً