إسلاميات

مسابقة نبي الهدى 2022 | كيفية الإشتراك في مسابقة نبي الهدى 2022

مسابقة نبي الهدى 2022

يريد الكثير من الأشخاص التعرف على التفاصيل الكاملة للمسابقة، تلك التي تقوم وزارة الأوقاف في جمهورية مصر العربية بالإعلان عنها، في يوم الثلاثاء بتاريخ 21 من يونيو، والتي تكون بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم، ومن خلال المقال سنتعرف على مسابقة نبي الهدى 2022 فتابعونا.

مسابقة نبي الهدى 2022

تلك المسابقة المنظمة من قبل وزارة الأوقاف المصرية، حيث تشهد مسابقة نبي الهدى 2022 تعاون مشترك بين كلا من الوزارة مع إذاعة القرآن الكريم، الجدير بالذكر أن المسابقة يتم الإعلان عنها في الساعة الحادية عشر والنصف صباحا، وهي مسابقة تقدم بشكل يومي وتضم ثلاثين سؤال، يتم الإجابة عنهم.

من أهداف هذه المسابقة التعريف بأخلاق الرسول الكريم أشرف الخلق محمد صلى صلى الله عليه وسلم، وآداب المعاملة في الإسلام، وتستهدف الفئة من صغار السن وحتى الثمانية عشر عام، ويكون اسم الفائز معلن بشكل يومي على الإذاعة.

كيفية الإشتراك في مسابقة نبي الهدى 2022

تتمكن من المشاركة في المسابقة عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني التابع لإذاعة القرآن الكريم من خلال الدخول على الرابط https://ar.awkafonline.com، يتم الإعلان عن السؤال المتاح الإجابة عنه فور إذاعة السؤال بالقناة، الجدير بالذكر أن المسابقة تنتهي في تمام الساعة العاشرة مساءا من نفس اليوم، ويكون اسم الفائز معلن عنه في اليوم التالي، حيث يكون إختيار الفائز من خلال القرعة، ويعلن عن الاسم في الإذاعة في تمام الحادية عشر والنصف صباحا، وتقدر الجائزة بخمسمائة جنيه مصري.

مسابقة حج مبرور 2022

ومن المسابقات أيضا التي يعلن عنها من خلال الإذاعة، والتي تكون بالتنسيق مع وزارة الأوقاف المصرية مسابقة حج مبرور، وتكون تفاصيلها التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • الإعلان عن المسابقة كان في الواحد والعشرين من يونيو، وموعد المسابقة في القناة في الساعة السادسة والنصف مساءا.
  • تقدم المسابقة معلومة، بالإضافة إلى عشرين سؤال فيما يتعلق بالحج، وكافة الشعائر المرتبطة به.
  • تتم الإذاعة عن المسابقة لمدة عشرين يوم، وتكون المكافأة جائزة نقدية تقدر بنحو خمسمائة جنيه مصري، ومجموعة من الكتب من إصدارات الأوقاف.
  • تعلن النتائج على الإذاعة في موعد البرنامج، ومتاحة لكافة الأعمار.
  • والإجابة على السؤال من خلال الموقع الإلكتروني، وتنتهي في تمام الساعة الثامنة صباحا.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على مسابقة نبي الهدى 2022، كما تعرفنا على طريقة الإلتحاق بتلك المسابقة، وأخيرا مسابقة حج مبرور والتي تعلن عنها وزارة الأوقاف المصرية أيضا.

 

السابق
اضحية العيد وشروطها | تعرف على عمر الاضحية وتوقيت الأضحية وكيفية توزيعها
التالي
تكبيرات الحج | تعرف على موعد تكبيرات الحج آراء أصحاب المذاهب الأربعة عن صيغتها

اترك تعليقاً