صحة

فوائد شرب المورينجا | تعرف على اضرار فوائد شرب المورينجا؟

فوائد شرب المورينجا

تعد عشبة المورينجا واحدة من أشهر الأعشاب الهندية التي ذاع صيتها خلال الفترة الماضية، تعد من أشهر البدائل الطبيعية للكثير من الأدوية وذلك لما تتميز به من خصائص علاجية وقيم غذائية خارقة، لذلك يبحث الكثيرين عن فوائد شرب المورينجا وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

فوائد شرب المورينجا 

تحتوي المورينجا على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تنعكس بصورة إيجابية على الصحة العامة وإليك أهم فوائد شرب المورينجا ومن بينها:

  1. تحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية وذلك لوجود مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة، كما أنها تحمي من تلف الخلايا وأمراض الشيخوخة.
  2. تساهم في علاج العديد من أنواع الالتهابات وذلك لقدرتها على تثبيط عمل الإنزيمات والبروتينات التي تعد المسبب الرئيسي للإصابة بالالتهابات.
  3. تلعب دورًا هامًا وفعالاً في العمل على تخفيض نسبة السكر في الدم وذلك على حسب الكثير من الدراسات والتجارب التي اجريت عليها وذلك بصورة تصل إلى 21%.
  4. تحميك من أمراض القلب المختلفة نتيجة نشاط الدورة الدموية وتخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.
  5. تحتوي أوراق وجذور المورينجا على عنصر الماغنسيوم الذي يساعد في ضبط مستوى ضغط الدم وبالتالي يقي من إصابتك بالأمراض المزمنة.

اقرا ايضا | طريقة استخدام حبوب المورينجا |ماهى فوائد استخدام حبوب المورينجا ؟

  1. من بين فوائد شرب المورينجا هو دعم صحة الدماغ والوقاية من الإصابة بالزهايمر ومحاربة القلق والاكتئاب.
  2. تناول المورينجا يساعد في تحسين قدرة الدماغ على إفراز النواقل العصبية ومن بينها الدوبامين والسيروتونين مما يحسن من الحالة المزاجية ويزيد من هرمون السعادة.
  3. تحافظ على نضارة البشرة وتعيد إليك الحيوية وتحميك من علامات تقدم السن بالإضافة إلى أن زيت المورينجا يساعد في علاج قروح الجلد.
  4. يساعد في استعادة التوازن لمستوى الهرمونات الأنثوية، لذلك يعد من المشروبات الهامة بعد انقطاع الطمث من أجل تعويض نقص الهرمونات والتخلص من الأعراض المزعجة التي تصاحب سن اليأس.
  5. يساعد في خسارة الوزن الزائد نتيجة وجود العديد من المركبات الهامة التي تعزز من الأيض وتزيد من حرق السعرات الحرارية.
  6. يعمل على تقوية العظام ويقي من الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل لوجود العديد من العناصر الغذائية به مثل الكالسيوم والفوسفور.
  7. يعمل على تعزيز مناعة الجسم لوجود حمض الأسكوربيك بالإضافة إلى فيتامين سي مما يعمل على محاربة العديد من الأمراض المختلفة.

الآثار الجانبية لشرب ألمورينجا 

بالرغم من فوائد شرب المورينجا المتعددة إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية والأضرار التي قد تحدث نتيجة تناوله بصورة غير معتدلة ومن بينها:

  1. قد يؤدي إلى الإصابة بحرقة المعدة والشعور بالغثيان.
  2. حدوث بعض اضطرابات الجهاز الهضمي والإصابة بنوبات من الإسهال.
  3. يحذر تناول شاي المورينجا خلال فترة الحمل أو الرضاعة فقد يؤدي إلى حدوث انقباضات في الرحم مما قد يصل إلى الإجهاض.
  4. قد يتعارض مع تناول الأدوية التي تعالج ارتفاع مستوى ضغط الدم أو السكري.
  5. يجب استشارة الطبيب قبل تناول مشروب المورينجا إذا كنت تتناول أي من الأدوية التي تعالج اضطرابات الغدة الدرقية أو كنت تتناول المكملات الغذائية.
السابق
فوائد الروزماري في التخسيس | كيفية تناول إكليل الجبل للتنحيف ؟
التالي
فوائد الخرشوف البري | ماهى فوائد الخرشوف البري الصحية؟

اترك تعليقاً