صحة

علاج نزول الماء من المهبل بالأعشاب | ماهو علاج نزول الماء من المهبل بالأعشاب 

علاج نزول الماء من المهبل بالأعشاب

الإفرازات المهبلية نزول ماء من المهبل هو أكثر ما يزعج السيدات، لذلك يتم البحث عن علاج نزول الماء من المهبل بالأعشاب وهو شيء طبيعي يحدث لغالبية السيدات بعد الزواج، لكن يجب أن تكون الإفرازات شفافة وليس لها رائحة كريهة، عدا ذلك يجب البحث عن السبب وتناول العلاج.

ما هي الإفرازات المهبلية الطبيعية

الإفرازات المهبلية هي شيء طبيعي يحدث لكافة السيدات حيث أن هناك غدد داخل الرحم والمهبل تقوم بإفراز السوائل من أجل ترطيب المهبل والتخلص من البكتيريا والفطريات وتنظيف الجهاز التناسلي بصورة عامة.

تكون الإفرازات طبيعية إذا كانت تتميز باللون الشفاف وليس لها رائحة بالإضافة إلى عدم وجود الحكة.

علاج نزول الماء من المهبل بالأعشاب

ما المهبل هو أمر طبيعي للغاية يحدث لدى السيدات بعد الزواج، خاصة في الأوقات التي ترتفع فيها درجة الخصوبة عند السيدة، بالإضافة إلى الحمل والتبويض ووقت انقطاع الحيض، وقد أكد الأطباء أنه أمر طبيعي إذا كان معدل نزول الماء ما بين 1 إلى 4 مل في اليوم.

أما عن كيفية علاج نزول الماء من المهبل بالأعشاب فهناك بعض الأعشاب التي لها تأثير إيجابي في القضاء على الإفرازات ومن بينها:

  1. بذور الحلبة تساعد في العمل على علاج افرازات المهبل وذلك عن طريق إضافة كمية من البذور في كوب من الماء الفاتر، تترك لمدة 12 ساعة وفي الصباح الباكر يتم تصفية هذا المزيج وتناوله على معدة فارغة، كذلك يمكنك استخدامه غسول عن طريق غلي حبوب الحلبة على النار لمدة نصف ساعة وتترك حتى تبرد ويتم غسل منطقة المهبل.

اقرا ايضا | غسول الميرمية للمهبل | تخلصي من الحكة والجفاف المهبلي نهائيا

  1. عشبة الثعلب الهندي هي واحدة من أفضل الأعشاب في تطهير المهبل والقضاء على الماء والإفرازات، يتم تحضيرها من خلال مزج ملعقة من العشبة مع ملعقة من العسل وتناولها مرتين في اليوم لمدة اسبوع، كذلك يمكن إضافتها إلى الماء المغلي و تناولها على معدة فارغة.
  2. عشبة النيم هي أحد الأعشاب المفيدة للسيدات بصورة عامة فهي تعمل على تنشيط المبايض والقضاء على التهابات المهبل، كما أنها تساعد في تعزيز نشاط الدورة الدموية، لذلك عليك وضع كمية من عشبة النيم في لتر من الماء المغلي ومن ثم يتم استخدامه كغسول لمنطقة المهبل.
  3. قشور الرمان تساعد في علاج الإفرازات المهبلية كما أنها تقضي على الروائح الغير مستحبة وتعمل على تضييق منطقة المهبل، كل ما عليك هو تجفيف قشور الرمان ثم طحنها بعد ذلك ووضع كمية من المسحوق في نصف لتر من الماء، ويتم الجلوس فيها أو استخدامها غسول.
  4. الزعفران وقد أثبتت الدراسات والأبحاث مدى فاعليته في علاج الإفرازات والقضاء على ماء المهبل والحماية من الإلتهابات، وذلك لوجود قدر كبير من مضادات الأكسدة به، كل ما عليك هو إضافة نصف ملعقة من بودرة الزعفران في ربع كوب من الماء، ثم يرفع على النار ويترك حتى تمام الغليان ومن ثم تناوله.
السابق
علاج برودة الجسم الداخلية بالاعشاب | ما هي أسباب برودة الجسم ؟وكيف يمكن علاجه
التالي
فوائد الفقع للرجال | ما هي فوائد الفقع للرجال ؟وكيف يمكن تناوله؟وهل يزيد القوة الجنسيه لدى الر جال

اترك تعليقاً