صحة

علاج الهواء في القفص الصدري بالاعشاب | ما هي أعراض وجود الهواء في القفص الصدري 

علاج الهواء في القفص الصدري بالاعشاب

التهاب الصدر أو الاسترواح الصدري هو عبارة عن ظاهرة يحدث من خلالها حدوث تراكم الهواء ما بين أنسجة الرئة وجدار الصدر، وهو مرض قد عرف منذ العصور القديمة، ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وجود الهواء في القفص الصدري من بينها الإصابة بالانسداد الرئوي أو التليف الكيسي أو نتيجة التعرض لحادث سقوط قوي، وسوف نتعرف أكثر على علاج الهواء في القفص الصدري بالاعشاب من خلال هذا المقال.

ما هي أعراض وجود الهواء في ألقفص الصدري

  • السعال الجاف الذي يصاحبه بلغم اصفر مائل إلى الأخضر وقد يصاحبه دم في بعض الأوقات.
  • الشعور بألم شديد في الصدر.
  • حدوث ارتفاع في درجة الحرارة تصل إلى 40 درجة مئوية.
  • زيادة معدل ضربات القلب وحدوث ضيق في التنفس.
  • ضعف عام في الجسم.
  • عدم القدرة على بذل مجهود.

كيفية علاج الهواء في القفص الصدري بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تستخدم في الطب البديل من أجل علاج الهواء في القفص الصدري بالاعشاب ومن بينها:

1- الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أهم الأعشاب التي توصف من أجل علاج العديد من الأمراض التنفسية، يعمل الزنجبيل على فتح مجرى التنفس وعلاج الالتهاب الرئوي، كما أنه مضاد للبكتيريا يساعد في الحد من مشكلة التنفس المتقطع.

2- عشبة الريحان

تعمل الريحان على علاج الكثير من المشكلات من بينها عدوى الجهاز التنفسي، كما أنه يعمل على التخلص من الجراثيم والبكتيريا وتسكين الألم، له الكثير من الخصائص المطهرة.

يحتوي الريحان على مادة الأوجينول التي تسكن وتطهر الجهاز التنفسي، يمكنك إضافة زيت القرنفل لتدليك منطقة الصدر به.

3- الحلبة

تعد بذور الحلبة من الأعشاب ت9 ةب الهامة والمفيدة جدًا في علاج التهاب الصدر أو الهواء الذي يدخل في الرئة، حيث أن لها الكثير من الخصائص المطهرة التي تخفف من التهيج وتقضي على المخاط، فضلاً عن أنها تزيد من نسبة التعرق و تخلصك من سموم الجسم.

اقرا ايضا : علاج البرد في القفص الصدري بالأعشاب | تعرف على أعراض البرد في القفص الصدري

4- الكافور

يعد الكافور من الأعشاب الشائع استخدامها في العمل على علاج التهاب الرئة والمساهمة في علاج ضيق التنفس وهواء القصبة الهوائية، يمكنك القيام بخلط الكافور مع زيت الزيتون والعمل على تدليك الصدر بها من أجل القضاء على الاحتقان والتخلص من هواء الصدر، كما أن هذه الوصفة فعالة للغاية في تسكين الألم.

5- العسل الطبيعي

يعد العسل الطبيعي من أهم المواد التي تحد من الجراثيم وتعمل على تطهير الصدر فضلاً عن القيام بتعزيز المناعة والوقاية من انتشار العدوى، كما أنه يساعد في علاج الهواء في القفص الصدري بالأعشاب عن طريق إضافته لبعض الأعشاب مثل اليانسون والمستكة والنعناع.

6- المستكة

المستكة هي عبارة عن مادة صمغية تستخرج من جذوع الأشجار، تحتوي المستكة على العديد من المواد الهامة جدًا مثل المعادن والحمضيات المقاومة للبكتيريا والفيروسات مما يعمل على جعلها من الأعشاب التي تقاوم الإلتهاب.

يمكنك القيام بتجربة وضع كمية قليلة من حبات المستكة في زيت الزيتون الدافئ وتناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم.

7- العرقسوس

عشبة العرقسوس هي واحدة من الأعشاب الهامة التي تخفف من حدة السعال لا سيما السعال الجاف، كما أنه يقلل من مشكلة التهاب الحلق المرتبط بالإصابة بالحساسية، كذلك تناول مشروب العرقسوس يعمل على بناء طبقة مخاطية تقي من التهاب الرئتين، لكن لا يجب الإكثار من تناوله إذا كنت تعاني من امراض الكلى أو ارتفاع مستوى ضغط الدم.

السابق
علاج الثعلبة نهائيا بالأعشاب | تخلص من مرض الثعلبة نهائيا بطرق مجربة وامنة وفعالة
التالي
علاج انخفاض السكر بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج انخفاض السكر نهائيا

اترك تعليقاً