صحة

علاج التهاب وتر الإبهام بالاعشاب | كيف يمكن علاج التهاب وتر الإبهام بالاعشاب

علاج التهاب وتر الإبهام بالاعشاب

مشكلة التهاب الاوتار هي واحدة من المشكلات الصحية الشائعة والتي تصيب نسبة كبيرة من الأشخاص، لذلك لابد من العلاج الطبي حيث أنها تسبب الكثير من الأعراض المؤلمة، لكن يظل البحث دائمًا عن علاج التهاب وتر الإبهام بالأعشاب وكيفية استخدام الأعشاب، حيث أن هناك قائمة طويلة من الأعشاب التي لها دورًا فعال في علاج التهاب الاوتار.

علاج التهاب وتر الإبهام بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي ذكرتها الأبحاث وكتب الطب البديل في علاج التهاب وتر الإبهام بالاعشاب ومن بينها:

1- عشبة الصفصاف الأبيض

يحتوي نبات الصفصاف الأبيض على مادة يطلق عليها الساليسين وهي أحد المواد التي لها تأثير فعال يضاهي تأثير الأسبرين والأدوية الغير ستيرويدية مما يعالج التهاب الأوتار.

2- الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين والتي عرف عنها فوائدها الكبيرة في علاج الالتهابات بصورة عامة والتهابات الأوتار بصورة خاصة.

3- جذر الأرقطيون

يعد جذر الأرقطيون من أفضل الأعشاب في علاج التهاب وتر الإبهام بالاعشاب بالرغم من أنه غير معروف بالنسبة للكثيرين، كما أنه يساعد في محاربة الإجهاد وعلاج هشاشة العظام.

أما عن طريقة الاستخدام فيتم وضع ملعقة صغيرة منه في كوب من الماء الفاتر، ويترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم تصفيته وتناوله.

4- بوسويليا منشارية

قد تكون هذه العشبة واحدة من الأعشاب التي لا يعرفها الكثيرين فهي نادرة، لكن الدراسات قد أثبتت أنها تحتوي على حمض البوسويليك مما يعمل على علاج الالتهابات.

5- نبات العطاس

يساعد نبات العطاس في علاج التهابات الأوتار لوجود العديد من المركبات المضادة للإلتهابات به، كما أنه يساعد في العمل على سرعة التئام الجروح وعلاج الالتهاب الذي يحدث نتيجة لدغات الحشرات والتورم الناتج عن كسر العظام.

6- عشبة الجنسنج

تعد عشبة الجينسينج من أكثر الأعشاب المفيدة للجسم بصورة عامة، تحتوي العشبة على مضادات الأكسدة التي تقضي على السموم وتحارب الخلايا الميتة.

تعمل على تقليل الالتهابات وتزيد من تدفق الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تساعد في الوقاية من التهابات الأوتار بصورة عامة.

إقرأ ايضاً : علاج التهاب اللثة بالثوم | تعرف على افضل وصفات طبيعية لعلاج التهاب اللثة

7- جذور العرق سوس

قد عرفت جذور العرق سوس بخصائصها المضادة للالتهاب بالإضافة إلى رفع مستوى مناعة الجسم، لذلك تساعد في علاج التهاب وتر الإبهام بالاعشاب وتخفف من الشعور بالألم نتيجة احتوائها على حمض الجلسريزيك.

8- عشبة الجنكة

إذا كنت تشعر بالألم وتبحث عن أفضل الأعشاب التي تستخدم في تخفيف الألم والحد من الإلتهابات عليك باستخدام عشبة الجنكة.

9- الكمادات الباردة

بالرغم من أنه ليس علاج عشبي لكنه وسيلة فعالة في التخفيف من آلام التهاب وتر الإبهام، لذلك إذا شعرت بالألم عليك تجربة القيام بالكمادات البادرة، حيث أن الطبيب سوف يطلب منك ذلك الأمر ايضًا.

بالإضافة إلى ضرورة راحة اليد وعدم إجهاد الابهام سواء بالجهد الزائد أو حمل أي من الأشياء الثقيلة، وقد يقوم الطبيب في بعض الأوقات ينصح المريض بضرورة استخدام رباط طبي يتم لفه حول اليد و الإبهام من أجل ضمان عدم تحريكه لفترة من الوقت مع بعض الأدوية المسكنة.

السابق
فوائد التوت الأسود للكبد |ماهى فوائد التوت الأسود للكبد ؟وكيف يمكن استخدامه؟
التالي
وضع الحنظل تحت القدم | ما هي فوائد وضع الحنظل تحت القدم ؟وما هي اضراره

اترك تعليقاً