صحة

دواء الارتجاع المريئي | تعرف على افضل الادوية لعلاج الارتجاع المريئي

دواء الارتجاع المريئي 

يمثل مرض الارتجاع المريئي واحد من الأمراض المنتشرة في العالم بأكمله فنجد نسبة الإصابة في الولايات المتحدة قد تصل إلى 15%، ويمكن تقسيمه إلى ثلاثة أنواع فمنه الخفيف وهو يحدث مرتين خلال الأسبوع، المعتدل وتكون به العدد أكثر من مرتين، بينما يكون النوع الثالث وهو الحاد فتتكرر به الأعراض كل يوم تقريبا، ولكن ما هو دواء الارتجاع المريئي هذا ما سنعرفه في الفقرات الآتية.

دواء الارتجاع المريئي 

إن كان المريض يعاني من النوع الأول فينصحه الطبيب بتغيير في نمط وروتين حياته، وينصحه بفقدان القليل من الوزن، التقليل من تناول الأطعمة المقلية، عدم الإكثار من شرب القهوة والشاي.

يوجد بعض الأشخاص التي يصعب عليهم تغيير أسلوب حياتهم لذلك يلجأ الأطباء إلى وصف العلاج ولكن هذه الأدوية قد تقلل افراز حمض المعدة أو ربما تعمل على إيقافه، لذلك يتم أخذ العلاج تدريجيا أي يبدأ المريض بأخذ كمية كبيرة ثم يبدأ في تخفيضها بعد ذلك، ومن هذه الأدوية اللانسوبرازول والاومبرازول والبانتوبرازول، تلك العلاجات تعمل على وقف إنتاج الحمض في المعدة لذلك لابد من تقليل الجرعة تدريجياً.

تشخيص الارتجاع المريئي 

لا يشترط على المريض أن يجري تصوير بالأشعة السينية ولكن يوجد بعض الأشياء التي يجب اتباعها فور ظهور أي أعراض ومن تلك الأشياء فحص التنظير الداخلي، فهذا الفحص يحدد حدة المرض وخطورته فيوجد منه نوعان، الأول A والثاني D ولكن يوجد حالات أخرى لا ينصح باتباع ذلك الفحص ولكن يمكنهم إجراء فحص الارتجاع.

اقرا ايضا : سبب الارتجاع المريئي | كيفية علاج الارتجاع المريئي وما هي أعراض الارتجاع المريئي

يوجد أيضا نوع من الاختبارات يسمى الاختبار العلاجي، حيث يقوم المريض بأخذ العلاج لفترة محددة و تجرى له فحوصات بعد ذلك تسمى بفحص مدى الاستجابة السريرية.

العلاج بالوصفات الطبيعية 

يمكن استخدام أشياء بسيطة ومتاحة في أي منزل للتقليل من أعراض مرض الارتجاع المريئي، وذلك مثل:

  • صودا الخبز فهي بالإضافة إلى كونها مستخدمة  لإزالة الروائح الكريهة، فيمكنك تناول القليل منها من أجل علاج الارتجاع، فهي مادة قاعدية فبذلك تعادل من درجة حمض المعدة الذي يسبب الحرقة.

وإلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا وقد تعرفنا على دواء الارتجاع المريئي وكذلك قد ذكرنا بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الارتجاج وأخيرًا يوجد شئ آخر بمثابة دواء الارتجاع المريئي، وهو عصير الألوفيرا فهو يقلل من الحرقة ويساهم بشكل كبير في تخفيف الالتهابات لذلك ينصح بتناول القليل منه قبل الأكل مع الانتظام على الوصفة.

السابق
ما هي أعراض سكر الحمل في الشهور الأولى ؟| ما الفرق بين السكر المزمن وسكر الحمل المؤقت
التالي
طريقة النوم بعد عملية القلب المفتوح | تعرف على افضل طريقة للنوم بعد عملية القلب المفتوح

اترك تعليقاً