صحة

الصداع في الحمل وجنس الجنين | تعرف على كيفية علاج الصداع عند الحامل

الصداع في الحمل وجنس الجنين

أفضل شعور للمرأة هو أن تكون حاملا، فتسأل عن نوع الجنين وهل يوجد علاقة بين الصداع في الحمل وجنس الجنين، هل الصداع يدل على نوع الجنين حقا أم أن ذلك ليس له أي أساس من الصحة.

الصداع في الحمل وجنس الجنين

جنس الجنين يبدأ في الظهور في الشهر الخامس أو السادس وذلك عندما يظهر أثناء إجراء السونار عند الطبيب ولكن قد تحدث بعض الأعراض التي تظهر على المرأة فتدل على نوع الجنين كما كانوا يفعلون قديمًا.

فإذا كان الصداع من الأعراض التي تواجهها في بداية الحمل فإن ذلك يدل أنها حامل في ذكر أما إذا لم تشعر بالصداع فإن ذلك يدل أنها حامل في أنثي، ولكن هذا لم يثبت علمياً لا يوجد أي دليل أو أبحاث تدل على ذلك هي فقط كلام أو قصص عن ما كان يحدث قديماً مع النساء قد يصح الكلام مرة وقد يخطئ مرة أخرى فليس بالضرورة أن يصيب كل مرة.

الغثيان الصباحي وجنس الجنين

يعتبر الغثيان من الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل في أشهر الحمل الأولى فإذا كانت تعاني من الغثيان والتقيؤ في الصباح فإن ذلك يدل على حملها في أنثي، أما إذا لم تعاني من الغثيان والتقيؤ فإنه يدل على حملها في ذكر.

علاج الصداع في الحمل وجنس الجنين

الصداع عندما يحدث للمرأة الحامل في بداية فترة الحمل فإنه يكون بسبب زيادة كمية الدم التي يعمل الجسم على إنتاجها لكي يتمكن من توفير ما يحتاجه جسم الأم والجنين للقيام بكافة الوظائف ونمو الجنين بشكل سليم.

  • الصداع الذي يصيب المرأة في آخر فترة الحمل فإنه يكون نتيجة التغيرات الهرمونية بسبب الخوف والتوتر من فترة الولادة والمسئولية في أن يكون لديها طفل.
  • في بعض الحالات قد يكون الصداع لا يحتمل كما أنه يكون لفترة طويلة وشديد ولذا فإنه على إمرأة الحامل أن تنتبه لذلك فقد يكون ذلك نتيجة لحدوث تسمم أو ارتفاع ضغط الدم ولذا يجب فى الحال الذهاب للطبيب لعلاج ذلك وألا تحاول أن تتحمل الألم، فبمجرد الشعور بالصداع المؤلم فإنه يجب معالجته.

العلاجات المنزلية التي تساعد في العلاج

  • أخذ قسط كافي من النوم.
  • إذا كان الصداع نتيجة التوتر والقلق فإنه يجب أخذ حمام دافئ ووضع قربة ماء بارد أو قطعة من الفوطة مبللة بالماء البارد أسفل الرقبة.
  • إذا كانت تعاني من الصداع النصفي فإنه يجب عليها أن تمتنع عن تناول الأطعمة السريعة والجبن القديمة والزبادي والشيكولاته بالإضافة إلى تجنب استخدام الكمبيوتر او الموبايل لفترة طويلة والبعد قدر الإمكان عن الضغط العصبي والنفسي.

الصداع في الحمل وجنس الجنين ليس له علاقة علمية ولكنها من القصص التي تحكيها السيدات لبعضها.

السابق
فوائد زيت الزنجبيل لشد الثدي
التالي
الملاريا فيروس ام بكتيريا | تعرف كيف يحدث مرض الملاريا وأعراض الملاريا

اترك تعليقاً