صحة

أفضل أنواع البن للقهوه المختصة | ما هي طريقة عمل القهوة المختصة 

أفضل أنواع البن للقهوه المختصة

 أفضل أنواع البن للقهوه المختصة القهوة تساعد في الانتعاش بشكل كبير في صباح اليوم كما أنها تمدك بالحيوية والنشاط الكبير، وتعتبر القهوة من أكثر المشروبات التي يعشقها الجميع وتعتبر الأعلى استهلاك في الوطن العربي بالكامل، هناك نوعين من القهوة هما العادية والمختصة، سوف نتعرف على أفضل أنواع البن للقهوه المختصة سوف نستعرضها من خلال هذا المقال.

القهوة المختصة 

هو مصطلح يتم إطلاقه على أفضل أنواع القهوة من حيث المذاق والجودة، والمصطلح يطلق فقط على القهوة التي تحصل على 80 نقطة من مائة نقطة، وعليك أن تعرف الفروق بين القهوة المختصة والقهوة العادية التي تعتبر سيئة القوام والطعم، حيث أن القهوة المختصة يتم العمل على مراقبة زراعتها ومراقبة تحميصه بالكامل يتم متابعة القهوة المختصة من ذ النمو.

القهوة المختصة تقدم فوائد كثيرة للغاية منها أنها تمنع الإصابة بمرض الزهايمر الذي أصبح منتشر بشكل كبير، كما تحمي القهوة من مرض السكري، وتحمي من خطر الإصابة بالسرطان، ولذلك فالقهوة المختصة تختلف عن القهوة العادية من حيث الجودة والطعم الطيب والفوائد.

اقراء ايضا  : فوائد البن الغامق

أفضل أنواع البن للقهوة المختصة 

هناك مجموعة من أنواع البن التي تتناسب مع القهوة المختصة والتي سوف تعطيك أفضل مذاق للقهوة وهي:

  • حبوب بن ارابيكا: تعطي حبوب بن أرابيكا أفضل مذاق القهوة المختصة، حيث أنها تعود لأثيوبيا وتتميز بكونها تحتوي على نكهة ممتازة تجعلها متميزة، وقد تم زراعة حبوب بن أرابيكا كأول نوع بن في العالم بالكامل، تتميز بنكهة متوازنة بشكل كام، يحتوي البن على مجموعة متميزة من المكونات الطبيعية منها السكر وزيوت القهوة، تعتبر من أشهر أنواع القهوة في المقاهي والتي يكون لها رائحة معروفة وجميلة.
  • حبوب بن البرازيلية: تعتبر البرازيل أشهر دول العالم في صناعة البن، حيث أن دولة البرازيل اهتمت بالأحجام عن جودة القهوة، كانت البرازيل حريصة على وجود أعلى جودة للبن لديها، ولكن منذ التسعينات اتجهت البرازيل تصدير حبوب البن الكبيرة الحجم الأقل جو\دودة.

أنواع أخرى من بن القهوة المختصة 

لم ننتهي بعد من استعراض أفضل أنواع البن للقهوة المختصة ، حيث يمكنك الحصول على حبوب البن التالية وتجربتها بنفسك:

  • حبوب البن الكولومبية: تعتبر من حبوب القهوة الشهيرة، حيث أنها تعتبر حبوب بن بديلة لحبوب بن البرازيلي الذي يعتبر ذات سعر عالي للغاية، حيث يمكنك الحصول على حبوب البن الكولومبية ذات السعر البسك، ولكن طعمه لن يقارن مع البن البرازيلي الشهير، في الطعم سوف يكون مختلف بشكل كامل.
  • حبوب البن الإندونيسية: تقدم إندونيسيا الحبوب الخاصة بالقهوة والتي تتميز بكونها ممتازة مع نكهة مختلفة وجميلة.
  • حبوب القهوة الأفريقية : تعتبر من ألذ حبوب القهوة، حيث تعتبر من أفضل أنواع البن بالعالي، حيث أن حلاوة القهوة تكون كثيفة عن الأنواع الأخرى.

طريقة تحضير القهوة المختصة كالمقاهي 

احتساء القهوة يحتاج لعمل قهوة جيدة مع صنعها بهدوء للحصول على أفضل قهوة على الإطلاق، يتم العمل على اختيار حبوب قهوة جيدة تساعد في إعطاء طعم متميز، مع الحرص على شراء مطحنة القهوة للمنزل، يتم تحضير البراد الذي يتم صنع القهوة به، يتم استخدام ماء بارد ونضع به القهوة المطحونة مع وضع السكر حسب رغبتك والتقليب، يتم وضعها على النار حتى تبدأ في الغليان يتم سكبها في الكوب وتقدم ساخنة.

فوائد القهوة المختصة 

تقدم القهوة المختصة مجموعة كبيرة من الفوائد منها حرق الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم، الحصول على عناصر غذائية هامة، تقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، تساعد في تنشيط الذاكرة والمخ.

 

السابق
قرارات وزارة الداخلية السعودية للسوريين 2021 | خطوات التقديم على فيزا زيارة للسوريين
التالي
أفضل أنواع البن المستورد | عمل قهوة سومطرة الإندونيسية

اترك تعليقاً