صحة

فوائد ورق الغار للضغط المرتفع | كيفية تناول ورق الغار لخفض مستوى ضغط الدم 

فوائد ورق الغار للضغط المرتفع

يوجد الكثير من الأعشاب التي تساهم في العمل على ضبط مستوى ضغط الدم ومن بينها ورق الغار، والذي يتم استخدامه بكثرة في التوابل العطرية في كافة دول العالم، هذا بالإضافة إلى أنه يدخل في صناعة العطور، يحتوي ورق الغار على الكثير من الفيتامينات والمعادن من بينها البوتاسيوم، وسوف نتعرف أكثر على فوائد ورق الغار للضغط المرتفع من خلال هذا المقال.

ورق الغار

تعد شجرة الغار واحدة من أكثر الأشجار المعمرة حول العالم وتتميز أنها دائمة الخضرة، تتميز بوجود ثمار تشبه ثمار الزيتون لكن لونها بني داكن، قد عرفت هذه الشجرة من العصور القديمة وذكرت في الأساطير الإغريقية ويستخدم من أجل التبخير من أجل التهدئة والشعور بالراحة النفسية.

ما هي فوائد ورق الغار للضغط المرتفع

يعد ورق الغار من الأعشاب المفيدة للجسم فهو يحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات والمعادن الهامة جدًا من أجل تحسين صحة الجسم ومن بين فوائد ورق الغار للضغط المرتفع ما يلي:

  • يعد ورق الغار من أهم النباتات التي تحتوي على نسبة كبيرة من مركب البوتاسيوم، وهو أهم المركبات والمواد الطبيعية التي تلعب دورًا فعالاً في العمل على خفض نسبة الضغط المرتفع.
  • يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم وبالتالي انخفاض نسبة الضغط.
  • أثبتت العديد من التجارب إلى أن استنشاق ورق الغار بعد غليه في الماء يساعد في التخلص من القلق وينخفض معدل التوتر وبالتالي يخفض ارتفاع مستوى ضغط الدم.

كيفية تناول ورق الغار من أجل خفض مستوى ضغط الدم

بعد أن تعرفنا على فوائد ورق الغار للضغط المرتفع سوف نتعرف على كيفية استخدامه وذلك كالآتي:

  • يمكنك القيام بخلط أوراق الغار مع عود من القرفة في لتر من الماء ويرفع على النار حتى تمام الغليان، ثم يترك لمدة ربع ساعة ويتم تناوله.

إقرأ ايضا : فوائد الشمر للسكر والضغط | ما هي الفوائد الصحية للشمر

  • يمكن إضافة ورق الغار للكثير من الأطعمة خاصة الوصفات التي تحتوي على لحوم فهو فعال ايضًا في إعطائها رائحة مميزة كما أنه يحسن من مستوى الدهون الثلاثية.

ما هي فوائد ورق الغار الصحية

يعد ورق الغار من النباتات الصحية للغاية والتي لها الكثير من الفوائد وقد ذكرت فوائده في كتب الطب البديل ومن بين فوائد ورق الغار ما يلي:

  1. يساعد ورق الغار في مكافحة سرطان الثدي وذلك لأنه قادر على الحد من نمو الخلايا السرطانية بالإضافة إلى دوره في تثبيط عمل الجذور الحرة.
  2. يساعد في الحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم وذلك على حسب الدراسات التي أشارت إلى أنه عند تناول كبسولة واحدة تحتوي على ما يعادل ثلاثة جرام من أوراق الغار والمطحونة يحدث انخفاض في مستوى الجلوكوز وليس هذا فقط بل أنه يساعد في خفض نسبة الكوليسترول لوجود مادة البوليفينول به.
  3. يساعد في علاج الجروح ويقلل من فرص حدوث الإلتهابات وذلك وفقًا للدراسات التي أجريت على فئران التجاري ومن المعتقد أن يكون له نفس التأثير على البشر.
  4. علاج فعال من أجل تفتيت حصوات الكلى، بالإضافة إلى يخفض من نسبة ارتفاع مستوى اليوريا بالدم لكن هذه الدراسات ما زالت قيد الدراسة حتى الآن.
  5. علاج اضطرابات الدماغ وقد ورد ذلك في النصوص الطبية القديمة والتي اشارت إلى أن ورق الغار يحمي من الاضطرابات الدماغية ويقلل من فرص حدوث النوبات.
السابق
فوائد ورق الغار للدورة الشهرية | ما هي فوائد ورق الغار للدورة الشهرية؟
التالي
أضرار حليب الشوفان | تعرفي على كيفية صنع حليب الشوفان في المنزل

اترك تعليقاً