صحة

فوائد علك المر للبشرة  | هل علك المر يعالج مشاكل القاولون والجهاز الهضمي ؟

فوائد علك المر للبشرة

فوائد علك المر عديدة ومختلفة، ولكن طريقة استعماله تلعب دور كبير في التأثير على النتيجة النهائية التي تظهر على البشرة، حيث أن استعمال علك المر بشكل صحيح، مع استمرارية الاستعمال لفترة، يصل بالإنسان للحصول على نتيجة مبهرة من استعماله، أما الاستعمال الغير صحيح او الغير منتظم لا يساعد الشخص على الحصول على بشرة صافية، ولهذا سوف نوضح لكم أهم فوائد علك المر للبشرة، وكذلك الطرق الصحيحة لاستعماله، لذا تابعونا.

فوائد علك المر للبشرة

هناك العديد من الفوائد التي يحدثها علم المر للبشرة حيث أن هذا العلك معروف أنه يحتوي على عدد من الخصائص التجميلية المتميزة، بالإضافة إلى القدرة على مكافحة الالتهابات والتخلص منها ومن أهم فوائد علك المر للبشرة ما يلي:

  •     ترطيب البشرة: يساعد على ترطيب البشرة. بشكل متميز، كما أنه يساهم في تنعيم البشرة والحصول على النضارة.
  •     تقليل كمية الندبات: مع استعمال علك المر للبشرة بصورة صحيحة ومنتظمة يتم الحصول على بشرة تخلوا من اي نوع من الحبوب وآثارها، وكذلك علامات التمدد والبقع.
  •     يلعب دور في تجديد البشرة: قد يساهم اللبان في تقليل التجاعيد، وكذلك خفض معدلات ظهور الخطوط الدقيقة في منطقة الوجه، وهذا لقدرته الكبيرة على تجديد البشرة بصفة مستمرة مما يساعد على الاحتفاظ بشباب البشرة.
  •     تقوية الأظافر: يتم استعماله من أجل حماية الاظافر من التشققات والأمير.
  •     التخلص من العدوى: يمكن استعماله كنوع من المطهر الذي يلعب دور في تنظيف الجلد، والمساعدة على شفاء الجروح دون ترك أي أثر.
  •     التخلص من البثور: في حالة المعاناة من الحبوب أو البثور، يفضل أن يتم استعمال علك المر من خلال نقعه مرتين في اليوم لفترة  تصل إلى أسبوعين، حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوبة.

طرق استعمال علك المر للبشرة

يمكن استعمال هذا اللبان بشكل سهل وسريع من أجل الاستفادة من فوائده التي يقدمها للبشرة وهذا من خلال الآتي:

  •     أولًا طريقة استعمال زيت اللبان

يمكن وضع ٦ قطرات زيت علك، وهذا على كريم مرطب بوزن ٣٠ جرام.

أو وضع ١٢ قطرة من زيت اللبان على لوشن للجسم بوزن ٣٠ جرام.

أو وضع ٢٠ قطرة من زيت اللبان على شامبو للشعر أو البلسم بوزن ٣٠ جرام.

  •     ثانيًا طريقة استعمال اللبان كامل

يمكن استعماله من خلال وضع كمية من اللبان داخل كمية من الماء ويتم ترك هذا الخليط على نار هادئة حتى تمام الغليان، ويتم الانتظار عنى يبرد الخليط ثم استخدمه مرتين يوميًا، ويفضل أن يتم استعمال الخليط في وقت الصباح، وقبل الخلود إلى النوم، فتلك الوصفة قادرة على تفتيح البشرة بشكل كبير وتخليها من اي بقع، بالإضافة إلى جعل البشرة ذات لون وردي مميز.

  •     ثالثًا استعمال علك المر مطحون

يتم طحن كمية من اللبان، ويتم إضافة كمية قليلة من المياه، ويتم وضع المزيج على نار حتى يتم الغليان، وبعد أن يبرد هذا الخليط بشكل كامل، يتم وضعه على البشرة مع استعمال قطن، ومن الأفضل أن يتم تكرار تلك العملية بصفة يومية حتى يتم علاج نشامى اسمرار البشرة الذي يكون ناتج عن التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس.

اقراء ايضا : كيفية تناول السنامكي لعلاج القولون

هناك طريقة أخرى لاستعمال مسحوق اللبان من خلال خلطة مع معلقة نشا وكذلك علبة زبادي بالإضافة إلى نصف ملعقة عسل، ويتم تطبيق هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطف البشرة بشكل جيد، حيث أن الاستمرار على تنفيذ تلك الوصفة يساعد على زيادة بياض البشرة بشكل جيد.

 

السابق
فوائد الزعرور للقولون | هل عشبة الزعرور تساعد في علاج الجهاز الهضمي ؟
التالي
اضرار الخميرة الفورية للتسمين | هل الخميرة الفورية مفيدة للسيدات الحوامل ؟

اترك تعليقاً