صحة

فوائد الزبيب للحمل |هل الزبيب مفيد لصحة الحامل والجنين حقيقة ام خرافة؟

فوائد الزبيب للحمل

الزبيب هو أحد أنواع الفاكهة المجففة المصنوعة من العنب لذلك تتميز بالمذاق الحلو والفوائد المتعددة خاصة للمرأة، يساعد الزبيب في العمل على تحسين عملية الهضم والحماية من الأنيميا وفقر الدم فضلاً عن أنه يساعد في تثبيت الحمل، لذلك سوف نتعرف أكثر عن فوائد الزبيب للحمل من خلال هذا المقال.

ما هي فوائد الزبيب للحمل

يعد الزبيب من المواد الغذائية الهامة فهو غني بالبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم مما يعمل على تنشيط التبويض والمساعدة في زيادة نشاط الدورة الدموية وتعزيز فرص السيدة في حدوث الحمل، أما عن فوائد الزبيب لتثبيت الحمل وصحة الحامل فهي كالآتي:

  1. يحمي السيدة من فقر الدم الذي يحدث نتيجة الاختلالات الهرمونية السريعة التي تحدث خلال فترة الحمل، مما يحميك من الأنيميا كما أنه مصدر غني بالحديد.
  2. يعمل على التخفيف من حدة الإمساك لوجود الألياف به، حيث أنها من الألياف الذائبة في الماء مما يزيد من حركة الأمعاء.
  3. يحتوي الزبيب على نسبة جيدة من عنصر الكالسيوم بالإضافة إلى حمض الألوليانوليك مما يحمي أسنانك من الضعف والتكسر خلال فترة الحمل، كما أنه هام من أجل الحماية من هشاشة العظام التي تصيب السيدة خلال حملها.
  4. يساهم في العمل على زيادة خلايا الدم نتيجة تعزيز عنصر الهيموجلوبين به، لذلك تناول حفنة يومية منه هو أمر ضروري للغاية من أجل القضاء على هذه المشكلة.
  5. يمدك بالطاقة والحيوية فهو يحتوي على السكريات والجلوكوز الطبيعي مما يقي من الشعور بالإرهاق والدوار لذلك يمكنك تناوله عند الشعور بالجوع لكن بكميات معتدلة.

اقرا ايضا | فوائد الزبيب الاشقر | تعرف على اهم فوائد الزبيب الاشقر

  1. مفيد لصحة الجنين نظرًا لوجود حمض الفوليك به والذي يحمي من تشوهات الأنبوب العصبي للجنين.

ما هي اضرار الزبيب

الزبيب هو أحد أنواع الفاكهة المجففة المفيدة لصحة الحامل، لكن يجب أن يتم تناوله بصورة معتدلة سناك يومي لا يزيد عن 40 جرام من أجل تعزيز نشاط الدورة الدموية و يمدك بالطاقة.

لكن تناول كميات كبيرة منه يرفع مستويات سكر الدم وقد يعرضك للإصابة بسكري الحمل، أما إذا كنت تعانين من سكري الحمل لا ننصح بتناوله.

السابق
فوائد السدر للرحم | تعرفى على فوائد السدر للرحم وكيف يمكن استخدامه؟
التالي
فوائد الزبيب الاسود للحمل | تعرفى على كيفية تناول الزبيب اثناء فترة الحمل؟

اترك تعليقاً