صحة

علاج ضيق القصبة الهوائية بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج ضيق القصبة الهوائية

علاج ضيق القصبة الهوائية بالاعشاب 

مشكلة ضيق القصبة الهوائية هي واحدة من المشكلات الكبرى التي تؤدي إلى ضيق مجرى التنفس مما يؤدي إلى صعوبة في إجراء انشطة الحياة اليومية، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بهذا الضيق من بينها الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا أو مرض الربو، لذلك سوف نتعرف أكثر على علاج ضيق القصبة الهوائية بالاعشاب بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

علاج ضيق القصبة الهوائية بالاعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي يمكن القيام باستخدامها من أجل توسعة الشعب الهوائية ومن بينها:

1- الشمندر ” البنجر”

يعد البنجر من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلة ضيق التنفس، لاسيما إذا كان السبب الرئيسي هو الإصابة بالأنيميا ونقص الحديد.

حيث أن الشمندر يعد من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على رفع نسبة الحديد بالدم نظرًا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الطبيعية.

يمكنك القيام بخلط البنجر مع الجزر و حزمة من السبانخ ونصف حبة من البطاطا الحلو، يتم خلط كافة المقادير السابقة معًا وتناول كوب في الصباح، أو تناول سلطة البنجر.

2- حبوب الشمر

يعمل الشمر على حل مشكلة ضيق القصبة الهوائية وذلك لأنه يعمل على توسعة الشعب الهوائية، كما أنه يساهم في طرد البلغم العالق في القصبات ويقضي على التهابات الصدر.

لذلك ننصح بتناول كوب من شاي الشمر المحلى بالعسل بصورة يومية، يمكنك القيام بغلي كوب من الماء وإضافة ملعقة من الحبوب به وتترك لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويحلى بالعسل الطبيعي ويتم تناوله قبل النوم.

3- عشبة الزوفا

تمثل عشبة الزوفا أحد الحلول الهامة في علاج ضيق مجرى التنفس وحل مشاكل الجهاز التنفسي وطرد البلغم، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات ويعمل على فتح القصبات الهوائية كما أنه مشروب مضاد للبكتيريا.

يمكنك الحصول على العشبة من العطار ولكن يجب أن يكون من مكان ذو ثقة وسمعة كبيرة، مع ضرورة عدم تناولها لمدة طويلة أو بكميات كبيرة حيث أن لها الكثير من الأضرار من بينها التسمم الغذائي.

اقرا ايضا : علاج انتفاخ المعدة وضيق التنفس | تعرف على اهم أسباب انتفاخ المعدة وضيق التنفس

4- الزنجبيل

شاي الزنجبيل هو مشروب هام جدًا لعلاج الربو وضيق القصبة الهوائية علاج ضيق التنفس، يحتوي الزنجبيل على الكثير من المكونات الهامة التي تلعب دورًا فعالاً في تثبيط إفراز المخاط وبالتالي يسهل عملية التنفس، كما أن عشبة الزنجبيل تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات.

يمكنك تناول شاي الزنجبيل الطازج المحلى بالعسل بصورة يومية، أو مضغ قطعة بمقدار 1 سم بصورة يومية.

5- الزعتر البري

الزعتر البري له العديد من الخصائص المطهرة وذلك لوجود مادة الثيمول به، وهي أحد المواد التي أثبتت الدراسات أنها مضاد طبيعي للقضاء على البكتيريا والفيروسات.

يساعد الزعتر في تليين المخاط والتخلص من السعال فهو مضاد للتشنج، يمكنك تناول كوب من الشاي أو وضع كمية من الزعتر في كوب من الماء الساخن ويتم استنشاق البخار الناتج عنه من أجل فتح مجرى التنفس.

6- شاي الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مجموعة من العناصر النشطة التي تعمل على تحفيز عمل الجهاز التنفسي وتسهيل عملية التنفس، وهي مادة الكابسيسين، يمكنك تناول شاي الفلفل الحار مع الزعتر البري في وصفة سحرية لفتح مجرى التنفس.

7- الجنكة

يعد نبات الجنكة من أقدم النباتات التي تم استخدامها من أجل علاج ضيق القصبة الهوائية بالاعشاب منذ أكثر من ألف عام.

تعمل هذه العشبة على علاج مشكلة اضطرابات الرئة وتوسيعة الأوعية الدموية وزيادة سريان الدم.

 

السابق
علاج الصرع نهائيا بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج الصرع نهائيا بالمنزل
التالي
علاج التهاب المريء وضيق التنفس بالاعشاب | تعرف على أسباب ارتجاع المريء وكيفية علاجه

اترك تعليقاً